الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علاج تساقط الشعر.. هاني الناظر يُطمئن الجميع: الصدفية ليست خطيرة.. فيديو

الإثنين 05/أبريل/2021 - 07:35 م
 الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر

أكد الدكتور هاني الناظر، أن جائحة كورونا تسببت في العديد من الأعراض الجانبية التي أثرت على بعض الوظائف الحيوية للمصابين حتى بعد التعافي، ومن ضمن تلك المشاكل أن هناك نسبة كبيرة من المواطنين عانوا من تساقط الشعر وخاصة السيدات، وتم ملاحظة ذلك بوضوح بعد التعافي من فيروس كورونا.

تساقط الشعر بعد كورونا

وأضاف خلال لقائه مع ريهام إبراهيم، في برنامج «من مصر»، على قناة «سي بي سي»، أن تساقط الشعر بعد التعافي من كورونا يقلق السيدات والرجال، وظهور الثعلبة في الرأس تظهر بعض التعافي التام من الإصابة فيروس كورونا.

وأوضح الناظر أن الأشخاص الذين تعرضوا للإصابة بالصدفية اكتشفنا أنهم كانوا مصابين بفيروس كورونا، وهذا لا يعني أن كل مريض كورونا سوف يتساقط شعره.

علاج تساقط الشعر

وطمأن الناظر المواطنين بأن مرض الصدفية أو تساقط الشعر ليس معديا ولا وراثي وليس له علاقة بالأكل، ولا نصدقه أن الصدفية مرض خطير، وأفضل طريقة لعلاج الصدفية هو العلاج في نزول المياه الملاحة في البحر سواء البحر الأحمر أو البحر المتوسط، ونحن في مصر نعالج في سفاجا في البحر الأحمر حيث ينزل المريض وقت شروق الشمس للاستفادة بفيتامين «دال» مما يساعد على إزاله أعراض الصدفية

الصدفية مرض جلدي يسبب ظهور بقع قشرية حمراء ومثيرة للحكة، غالبًا ما تظهر على الركبتين والمِرفَقين وجذع الجسم وفروة الرأس.

اقرأ أيضًا. تساقط الشعر يزعج الفتيات.. وطبيبة تحدد 6 أدوية وفيتامينات لعلاجه



تختلف أعراض الصدفية وعلاماتها من شخص لآخر وتُعد الصدفية مرضًا شائعًا طويل الأمد (مزمن) ولا علاج له. ويمر هذا المرض عبر دورات متفاوتة، حيث يحتد لبضعة أسابيع أو أشهر، ثم يهدأ لفترة أو يدخل في فترة سكون. كما تتوفر علاجات لمساعدتك على التحكم في الأعراض. ويمكنك دمج عادات نمط الحياة واستراتيجيات التأقلم لمساعدتك على التعايش مع الصدفية بشكل أفضل.

ads
ads