الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تساقط الشعر يزعج الفتيات.. وطبيبة تحدد 6 أدوية وفيتامينات لعلاجه

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 05:22 م
هير نيوز

يعد تساقط الشعر من الأمراض المزعجة بالنسبة للبنات، وبعضهن لا يعرفن الطرق الصحيحة ولا أدوية لعلاج تساقط الشعر للبنات.

ومن جانبها قدمت الدكتورة إيمان غنيم، استشارية الجلدية والليزر ، فى تصريحات لـ«هير نيوز»، أبرز أدوية لعلاج تساقط الشعر للبنات، مؤكدة أنه لا يمكن استخدام الأدوية إلا تحت إشراف الطبيب وتقييمه، وذلك لأن كل حالة شعر لدى البنات، لها علاج خاص بها.

أدوية لعلاج تساقط الشعر للبنات


1-سبيرونولاكتون

يستخدم كعلاج قوي لتساقط الشعر للبنات والسيدات بشكل عام، وخاصة ممن يعانين من ارتفاع نسبة هرمون الأندروجين، حيث أنه له تأثير مضاد للأخير، لكن يجب عدم تناوله إلا تحت إشراف الطبيب المختص وذلك لأنه من مدرات البول.

اقرأ أيضًا.. أفضل 7 طرق لعلاج تساقط الشعر بالأعشاب.. تعرفي عليها

2-فيناستيرايد أو فينا سيد

هو أحد أدوية لعلاج تساقط الشعر للبنات والرجال، حيث يساهم في إبطاء معدل تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر في بعض الحالات، لكن لا يمكن تناوله إلا تحت إشراف الطبيب.

3- مينوكسيديل

يستخدم على هيئة «الشامبو، والرغوة، والسائل»، وهو علاج فعال للحد من تساقط الشعر وضمن أدوية لعلاج تساقط الشعر للبنات، حيث يُطبّق على جلد فروة الرأس، كما أنه يحفز نمو الشعر مرة أخرى، ويستخدم لعدة أشهر تحت إشراف الطبيب.

فيتامينات لعلاج تساقط الشعر

1- البيوتين

البيوتين يعد من أدوية لعلاج تساقط الشعر للبنات، فهو من فيتامينات B المُركبة، ويساعد على تقوية الشعر، والحفاظ على فروة الرأس، وحمايتها من القشرة.

2-فيتامين د

يعد فيتامين د من أدوية لعلاج تساقط الشعر للبنات، حيث يُحفز بصيلات الشعر على النمو، لذلك تنصح الدكتورة إيمان بتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د.

3- فيتامين C

يعد فيتامين C من أدوية لعلاج تساقط الشعر للبنات، حيث يعمل على تعزيز المناعة في الجسم، والشعر، فنقص فيتامين C يسبب المشاكل لبصيلات الشعر وضعف الشعر عند نُموه، لذلك يجب تناول كميات مناسبة من الفيتامين.

تساقط الشعر يزعج الفتيات.. وطبيبة تحدد 6 أدوية وفيتامينات لعلاجه

تساقط الشعر يزعج الفتيات.. وطبيبة تحدد 6 أدوية وفيتامينات لعلاجه
ads