الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«تضامن النواب».. تفاصيل الموافقة على منحة بنك التنمية الأفريقي لمواجهة كورونا

الإثنين 05/أبريل/2021 - 09:58 م
 لجنه التضامن بمجلس
لجنه التضامن بمجلس النواب

عقدت لجنة التضامن بمجلس النواب برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي اجتماعًا بالتعاون مع لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن اتفاقية دولية بين مصر وبنك التنمية الأفريقي وهي منحة تقدر بنصف مليون دولار.

جاء ذلك بحضور بحضور ممثل وزارة الخارجية السفير محمد حمزاوي نائب مساعد وزير الخارجية وإيهاب يسري مدير عام التمويل بوزارة التعاون الدولي ودعا عرابي كبير اقتصادي بالتمويل الدولي وميار الألفي باحث اقتصادي والدكتور سهر هشام باحث اقتصادي ومني أمين مستشار وزارة التضامن الاجتماعي وجمال سويلم مستشار قطاع التمويل الدولى ممثل وزارة المالية وكل من مصطفى صلاح وهيثم سيد محمد ممثلي وزارة القوي العاملة.

اجتماع تضامن النواب

هنأ القصبي في بداية الاجتماع شعب مصر العظيم بالحدث الفريد الذي استحوذ على عيون العالم وهو موكب المومياوات الملكية في مشهد مهيب يعكس عظمة الدولة المصرية وتاريخها وحضارتها ووجه تحية الي الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي كشف الستار عن كنوز مصر بصورة رفيعة المستوى.

وأوضح أن جلسة اليوم جاءت لمناقشة القرار الجمهوري رقم١١٠ على  منحة بين مصر وبنك التنمية الأفريقي بشأن مشروع الإغاثة الإنسانية الطارئة في ظل تفشي وباء كورونا الموقعة بتاريخ 29 وتم استعراض جوانب من الاتفاقية حيث كشف القصبي أن مصر استحوذت على النصيب الأكبر من هذه المنحة بين الدول الأخرى وهذا يعكس ثقه العالم والجهات المانحة في جمهوريه مصر العربيه فأوضح ممثل وزارة الخارجية أن هناك منحة أخرى ب٢٥٠ مليون دولار.

وأشارت ممثلة وزارة التضامن الاجتماعي إلى أنه سيكون هناك تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي والقوى العاملة وبنك الطعام لدعم العاملين في القطاع غير الرسمي.

مبادرة الرئيس

وذكر القصبي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد بادر بمنحة شهرية للعمالة غير المنتظمة لدعمها في مواجهة أزمة كورونا فسيتم استخدام تلك المنحة لتوفير الاحتياجات الإنسانية لعدد ٣٧ ألف أسرة استعدادا لشهر رمضان ونشكر وزارة التعاون الدولي لموافقتها على تلك المنحة وتلك المنحة لا ترد بل مساعدة في تلك الظروف الدقيقة مشيدا بدور الحكومة المصرية لدورها في مواجهة أزمة كورونا والعبور بمصر لبر الأمان بشكل احترافي وبارع فكان النجاح حليفها ولكن مازال أمامنا تحديات في ظل أن العالم كله يعاني من اجتياح فيروس كورونا مطالبا المصريين بتوخي بالايام القادمه.

وأضاف القصبي أن مصر دائما تتعاون مع المجتمع الدولي وسبق أن قدمت منح كمساعدات لعديد من الدول في تلك الأزمة وأشاد بنجاح الدبلوماسية المصرية في المرحلة الأخيرة بالتعاون مع جميع الدول، فمصر لم تكن أبدا معتدية بل كانت داعمة للسلم والسلام في المنطقة وأطلقت تحذيرا شديد لكل من تسول له نفسه بالاعتداء على حقوق المصريين وقد أعلنها رئيس الجمهورية فأصبح العالم كله يعي الخطوط الحمراء لمصر التي وضعها الرئيس للحفاظ على شعب مصر وحقوقه.

الخطوط الحمراء

وأكد أن الخطوط الحمراء التي وضعها السيسي ليست كلمة بل قاعدة شعبية  تقف خلف الرئيس صفًا واحدًا حفاظًا على مقدرات الدولة مشيدًا بالجيش المصري الذي أصبح جيشا عظيما ومتطورا وقادرا وعلى أهبة الاستعداد لصون ممتلكات الشعب المصري.

اقرأ أيضًا..  "رئيس تضامن النواب": نتواصل مع الجهات المعنية لتقديم المساعدات في الحادث الأليم



وأضاف "القصبي" أن ممثلي الوزارات تناولوا كافة جوانب الاتفاقية وسط ترحيب من عدد كبير من النواب لدعم الفئات الأكثر احتياجا مقدمين الشكر للوزارات المختلفة للتنسيق لتلك المنحة ثم رفعت الجلسة بعدما أخذت موافقة على القرار الجمهوري على الاتفاق بين مصر وبنك الاتحاد الأفريقي واللجنة بصدد رفعها إلى رئيس مجلس النواب لعرضها فى الجلسة العامة.

«تضامن النواب».. تفاصيل الموافقة على منحة بنك التنمية الأفريقي لمواجهة كورونا

«تضامن النواب».. تفاصيل الموافقة على منحة بنك التنمية الأفريقي لمواجهة كورونا
ads