الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح لعدم زيادة الوزن خلال شهر رمضان

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 07:31 ص
 زيادة الوزن خلال
زيادة الوزن خلال شهر رمضان

تبحث الكثير من النساء عن نصائح لعدم زيادة الوزن خلال شهر رمضان، حيث إنه شهر مليء بالأطعمة والمشروبات والحلويات التي تتنافس النساء في صناعتها طوال الشهر، ونظرًا لتناول الطعام في وقت متأخر من الليل في وجبة السحور ما يزيد من فرص زيادة الوزن.

ونظرًا لاقتراب شهر رمضان، تحتاج المرأة لاتباع الكثير من النصائح التي تساعدها على التخلص من الوزن الزائد والابتعاد عن اكتساب المزيد من الوزن طوال الشهر الكريم.

شهر رمضان 2021

قال أخصائي التغذية، الدكتور بيتر ماهر، في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»: "هناك بعض الخطوات التي تساعد المرأة على عدم اكتساب المزيد من الوزن خلال شهر رمضان ويمكن أن تنقص وزنها أيضًا، وأهم نصيحة هي عدم تناول وجبة واحدة فقط في اليوم وهي الإفطار فقط، بل من الضروري تناول ثلاثة وجبات أي تقسيم الطعام بين وجبة الإفطار والسحور، وإضافة وجبة أخرى أيضًا بين الإفطار والسحور، كما أن تناول المياه من أهم الخطوات التي يمكن أن تتبعها المرأة للتخلص من الوزن الزائد والقدرة على حرق الدهون بشكل كبير، فيكون من الضروري تناول الكثير من المياه من بعد الإفطار حتى وجبة السحور لتنشيط الحرق في الجسم".

وأضاف الدكتور بيتر ماهر: "أن المشروبات أيضًا يجب أن تكون محسوبة خلال شهر رمضان لتجنب زيادة الوزن، فهناك أنواع من المشروبات تساعد على التخلص من الوزن الزائد مثل العصائر الطازجة من البرتقال أو الليمون أو الجوافة، ولكن هناك أنواع أخرى من العصائر تسبب زيادة الوزن مثل العرق سوس والتمر فهي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر، فهي تسبب تراكم السكر في الجسم مما يجعله يتحول إلى دهون".

نصائح لعدم زيادة الوزن خلال شهر رمضان

وتابع طبيب التغذية: "أنه من الأشياء المهم اتباعها لتجنب زيادة الوزن في رمضان هي تناول وجبة السحور قبل النوم بساعة أو ساعتين، مع الابتعاد عن العيش والأرز والمكرونة أو الوجبات الدسمة في وجبة السحور والحصول عليها في وجبة الإفطار فقط".


اقرأ أيضًا.. 5 طرق للتخلص من الزوائد الجلدية بالمنزل.. تعرفي عليها


ونصح الدكتور بيتر ماهر، النساء بالابتعاد عن الأنظمة التي تجعلهن يفقدن الوزن بسرعة وبنسبة كبيرة، لأنها من الممكن أن تترك أثر على صحة الجسم وتسبب الإصابة بالأنيميا، ولكن من الأفضل اتباع نظام غذائي صحي يناسب العمر والحالة الصحية للمرأة".

ads