السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مدينة أوساكا تعطل مسيرة شعلة أولمبياد طوكيو فى اليابان

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 06:51 م
هير نيوز

تواصل اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة بالعاصمة اليابانية طوكيو "أولمبياد طوكيو"، استعداداتها مسيرة الشعلة الأولمبية، بجانب تكثيف إجراءات مواجهة كورونا.

رفض استقبال شعلة أولمبياد طوكيو


وفجرت تقارير صحفية مفاجأة من العيار الثقيل تتمثل في قيام سلطات مدينة أوساكا اليابانية، بإبلاغ اللجنة المنظمة، رفضها مرور مسيرة الشعلة الأولمبية في المدينة، بسبب ارتفاع حالات الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا.. رسميا.. انسحاب كوريا الشمالية من أولمبياد طوكيو


إلغاء مرور مسيرة الشعلة الأولمبية


وأكدت اللجنة المنظمة للأولمبياد مؤخرا، أن سلطات محافظة أوساكا طلبت رسميا إلغاء مرور مسيرة الشعلة في مدينة أوساكا، والذي كان مقررا في الأسبوع المقبل.

وفرضت الحكومة اليابانية أمس الإثنين شبه حالة طوارئ تتعلق بجائحة فيروس كورونا، في أوساكا ومحافظتين أخريتين، وذلك في ظل مخاوف من موجة جديدة من انتشار العدوى.

وأوضح هيروفومي يوشيمورا محافظ أوساكا، أن المسؤولين الحكوميين بالمحافظة يجرون محادثات مع اللجنة المنظمة فيما يتعلق بحلول بديلة.

موقف المتطوعين بأولمبياد طوكيو


وكشفت وسائل إعلام يابانية، عن أن السلطات اليابانية ربما تسمح بمشاركة عدد محدود من المتطوعين الأجانب في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة، رغم قرارها بحظر دخول المشجعين الأجانب أراضيها خلال الدورة.

500 متطوع أجنبي

أوضحت التقارير إمكانية السماح بحضور نحو 500 متطوع من الخارج، ويلعب المتطوعون دورا بارزًا في كل دورة أولمبية، وحاليًا ينتظر نحو 110 آلاف متطوع، موافقة اللجنة المنظمة على مشاركتهم في الدورة الصيفية التي من المقرر أن تنطلق في 23 يوليو.


ورغم اتجاه اللجنة المنظمة والحكومة اليابانية للاستغناء عن خدمات نحو ألفي متطوع من الخارج، قالت صحيفة طوكيو شيمبون نقلًا عن أطراف قريبة من هذا الأمر: إن الدولة المضيفة ربما توافق رغم ذلك على مشاركة نحو 500 متطوع أجنبي يتمتعون بخبرات أو مهارات خاصة في الألعاب.

وكانت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، أعلنت عن عدم السماح بحضور المشجعين الأجانب أولمبياد طوكيو الصيفي المقرر انطلاقه يوليو المقبل، وذلك بعد تأجيله لمدة عام بسبب فيروس كورونا المستجد، مع اقتصار الحضور على الجماهير المتواجدة داخل اليابان.

ads
ads