الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة التضامن: إلحاق 24 طالبًا فقيرا بالجامعتين الألمانية والأمريكية

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 03:33 م
وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

كشفت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن قيام الوزارة بإلحاق 24 طالبا متفوقًا من تكافل وكرامة، بالجامعتين الألمانية والأمريكية، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية.

أوضحت وزيرة التضامن أن هؤلاء الطلاب من أسر فقيرة جدًا، ولكنهم حصلوا على أكثر من 99.5 % في الثانوية العامة، معقبة "حرام نتركهم دون فرصة عمل وتعليم كويسة"، مقدمة الشكر لكلا من الوكالة الأمريكية والجمعية الشرعية.

الطلاب المتفوقون

وتابعت أن الدولة تعمل على تخصيص أماكن للطلاب المتفوقين غير القادرين في جميع الجامعات بالدولة، معقبة "طالما نجحوا وتعبوا لازم يتلقوا كل الدعم من الدولة".

اقرأ أيضًا.. القباج تكشف دور وزارة التضامن في مشروع تنمية الأسرة المصرية

الأطفال الأيتام

وأضافت "وزيرة التضامن الاجتماعي"، في مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "أكسترا نيوز"، الدولة ترعى أيضا الأطفال الأيتام وتوفر لهم الدعم الازم من المسكن والمأكل والتعليم وإلحاقهم في جميع الجامعات المصرية.

وتابعت: "الناس بتقول مصطلح أطفال أيتام ولكن أنا بحس إن هما ولادي وولاد مصر كلها ولهم غلاوة وقدر كبير لدى الدولة ورعاية خاصة من وزارة التضامن".

وحذرت "نيفين القباج"، من المساس بالأيتام أو التنمر عليهم، واصفة هذا الفعل بالعمل الحيواني، مشيرة إلى أن الله عز وجل أمر الجميع بإكرام اليتيم ورعايته وبالاهتمام به، لافتة إلى أن هناك الكثير من أبنائنا الأيتام لديهم مواهب كبيرة ويحتاجها المجتمع، معقبة "مينفعش يكون قدامي طفل ضعيف ومقدملوش الرعاية الكاملة".

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، بأنه يجب أن يكون هناك حرص من جانب الأسرة على تعليم كل طفل، لذا تعمل الدولة على تقليل نسبة الطفولة المبكرة على الأقل بـ 20%، مشددة على أنه يجب على الأسرة المصرية أن تعي وجوبية إلحاق أطفالها بالحضانات للطفولة المبكرة ورياض الأطفال.

ads