الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ساعة لربك وساعة لقلبك».. «أولياء أمور مصر» تطالب المدارس بالتوازن في الرحلات

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 06:08 م
داليا الحزاوي، مؤسس
داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر

قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: "إن معظم الرحلات المُعلن عنها في المدارس ترفيهية إلي الملاهي والحدائق ونادرًا ما توجد رحلات تثقيفية وعلمية كزيارة المعالم السياحية مثل المتحف المصري والأهرامات والقرية الفرعونية وغيرها".

«أولياء أمور مصر» تطالب المدارس بالتوازن في الرحلات

وطالبت "الحزاوي" المدارس أن تقوم بالموازنة بين الرحلات الترفيهية والتثقيفية والعلمية، خاصة وأن هناك أهمية كبيرة للرحلات المدرسية للأماكن التاريخية وإمكانية ربطها بالمناهج الدراسية مثل مادة الدراسات الاجتماعية وكسر جمود المناهج وهي تعد وسيلة تعليمية تطبيقية.

مطالبات بتنويع الرحلات

وأضافت،: للأسف هناك مدارس لا تقوم بتنظيم الرحلات لعدم وجود وقت كافِِ للقيام بذلك مع تكدس المناهج وقصر الترم الدراسي.

تابعت: "ويمكن أن يتم ذلك من خلال عمل حصر للمناهج ومعرفة الرحلات التي تخدم المنهج الدراسي لكل صف دراسي وفي الوقت نفسه ضرورة أن يتم مراعاة أن تتناسب المناهج مع الوقت الزمني للترم الدراسي حتى يكون هناك وقت كافِِ لمثل تلك الرحلات الهامة".

وأردفت: "هناك أهمية كبيرة للرحلات المدرسية منها تعويد الطلاب على النظام والانضباط والتعاون بين الزملاء والاعتماد على النفس والتعليم الذاتي القائم على الملاحظة وزيادة الانتماء والاعتزاز بالوطن والتعرف على انجازات الدولة المختلفة وكذلك يمكن توجيه الطلاب في الرحلات لأهمية الحفاظ على الأماكن السياحية وحسن معاملة السائحين والبعد عن العادات والسلوكيات التي يمكن أن تكون طاردة للسائحين.

اقرأ أيضًا.. وزير التعليم يكشف عن موعد امتحانات الثانوية العامة.. ويؤكد: ستكلفنا مليار جنيه


وطالبت الوزارة أن تهتم أيضًا بتنظيم رحلات لطلاب المحافظات للأماكن السياحية المختلفة مثل شرم الشيخ ومدينة الأقصر ومدينة أسوان وغيرهم في اجازة نصف العام، وكذلك الإجازة الصيفية من خلال تقديم دعم لها وجعلها بأسعار مناسبة للطلاب أن من الملاحظ أن أسعار السياحة الداخلية باهظة مما يمنع الطلاب من الذهاب إليها.

ads
ads