الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صندوق تحيا مصر: 1700 طن من الدواجن سيتم توزيعها في رمضان

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 04:48 م
هير نيوز

كشف محمد مختار، المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، أنه قبل شهر رمضان يتم تكثيف اجتماعات الصندوق من أجل القدرة على تحديد أعداد الأشخاص في 27 محافظة في أقصر وقت ممكن، لتكون كامل الاحتياجات لدى كل أسرة بشهر رمضان.

الرئيس يوجه بدعم الأسر الأولى بالرعاية

وأضاف خلال حواره ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دي إم سي": الرئيس السيسي وجه بتكثيف العمل المجتمعي مع أجهزة الدولة منذ عام 2019، لدعم الأسر الأولى بالرعاية، لافتة إلى أن هناك اجتماعات دورية تعقد بين الصندوق ومختلف منظمات المجتمع المدني، بالإضافة إلى وزارة التضامن الاجتماعي لتحقيق الاكتفاء المعيشي للأسر محدودة الفقر التي تستحق الرعاية.

وتابع "مختار": "صندوق تحيا مصر حدد يوم 15 شعبان وصولًا إلى أول يوم برمضان لتوفير كافة الاحتياجات الخاصة بالأسر الأولى بالرعاية بالنسبة للمرحلة الأولى، مشيرًا إلى أنه يتم توفير المواد الغذائية الجافة ومعرفة جودتها على شكل كرتونة 12 كيلو لأول 6 أيام برمضان".

قوافل أبواب الخير

وأشار المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، أن قوافل هذا العام تحمل اسم "أبواب الخير"، والتى تقوم بالتنويع بين أسلوب وطريقة تأدية الخدمة للمواطنين الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أنها قامت بإستهداف 250 ألف أسرة بالمرحلة الأولى، مع تكثيف الجهود حسب تكليف الرئيس السيسي، بالإضافة إلى رفع سقف الطموحات إلى نصف مليون.

اقرأ أيضًا..  600 طن دواجن لـ 250 ألف أسرة من «تحيا مصر» للأسر الأولى بالرعاية


1700 طن من الدواجن للأسر الفقيرة

واختتم محمد مختار: صندوق تحيا مصر قام بتوفير 1700 طن من الدواجن سيتم توزيعها برمضان، وتم البدء في توزيعها بالفعل فى الفيوم والمنيا وبنى سويف، مؤكدا أن الصندوق يعمب مع منظمات المجتمع المدنى من أجل تلبية إحتياجات الأسر الأولى بالرعاية فى جميع أيام شهر رمضان.

ads