الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سحر فؤاد عن «اكتشاف وعلاج فقدان السمع»: يوصل أبناءنا لبر السلام

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 04:18 م
هير نيوز

قالت الدكتورة سحر فؤاد، مدير الإدارة الصحية بالشيخ زايد، إن المبادرة الرئاسية لاكتشاف وعلاج ضعف وفقدان السمع تقدم خدمات كبيرة واحترافية للعلاج، مشيرة إلى أننا نتمنى أن نحصل على جيل خال من جميع الأمراض والإعاقات.

اكتشاف وعلاج فقدان السمع

وأضافت خلال حوارها في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن المبادرة هامة جدا لجميع أفراد المجتمع وليس للأطفال فقط، خاصة وأن كان هناك طفل لديه مشكلة ولم يتم اكتشافه حتى الآن في الفترة المبادرة، واكتشفت والدته الإعاقة بعد ذلك فيتوجب على الأم التوجه الفوري لمعهد السمع والكلام.

وتابعت: يتم متابعة الطفل ضعيف السمع حتى يتم الوصول به إلى بر الأمان، مشيرة إلى أن المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" مجانية 100% بكل خدماتها، وذلك منذ أن تم بدء فحص فيروس سى حتى مبادرات الأم والجنين، إضافة إلى جميع الأمراض المزمنة حتى ضعاف السمع.

اكتشاف علاج الأطفال مبكرًا


وأشارت مدير الإدارة الصحية بالشيخ زايد، إلى أن فحص صحة المرأة المصرية أولا بأول يساعد الأطفال حديثي الولادة عن طريق هذه المبادرة، من الاكتشاف المبكر لكافة الأمراض التي مها فقدان السمع، مشيرة إلى أن تلك المبادرة قامت بتغطية فئات عديدة من المجتمع، ومنها نواة الجيل الجديد من فئات الأطفال.

مبادرة لحماية الأسرة


وأوضحت الدكتورة سحر فؤاد، بأن المبادرة تهدف لتقديم خدمة للأطفال الصغار وبالتالي نكتشف المرض مبكرا فحينها يتم التدخل الصحي مبكرا، منوها إلى أن تلك المبادرة يساعد على حماية الأسرة من وجود طفل ضعيف السمع بها، الذى يكون أيضا متأثرا بعدم الكلام.

اقرأ أيضًا.. حياة كريمة.. علاج 700 مواطن بقافلة الشباب والرياضة في بناويط بسوهاج


واختتمت "فؤاد" قائلة: إن المبادرات تقوم من بداية الكشف المبكر حتى إتمام مرحلة الشفاء، وتقدم خدماتها مجانية، لافتة الطفل يأتي للكشف عليه من عمر 3 أيام إلى شهر ليخضع للفحوصات، وإن ظهر الفحص غير سليم يبدؤوا على الفور المرحلة العلاجية.

ads