الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سمر حمزة تحتل المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبات المصارعة

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 05:03 م
 سمر حمزة
سمر حمزة

حققت سمر حمزة بطلة المصارعة المصرية نجاحًا جديدًا، اليوم الثلاثاء، بعد احتلالها المركز الثاني في التصنيف العالمي للمصارعة الحرة لوزن 76 كجم.

التأهل للأولمبياد

وكانت سمر حمزة قد حققت الميدالية الذهبية في البطولة الأفريقية في تونس منذ 3 أيام، وتأهلت لأولمبياد طوكيو المقرر لها في الصيف المقبل.

سمر حمزة من مواليد 4 أبريل 1995 في محافظة الفيوم، نجحت في أحدث إنجاز لها، أمس السبت، في التأهل لبطولة أولمبياد طوكيو المقرر إقامتها في الصيف المقبل، بعد تتويجها بالميدالية الذهبية في تصفيات أفريقيا المؤهلة للأولمبياد والمقامة بتونس.

من هي سمر حمزة؟
سمر حمزة، لاعبة منتخب مصر للمصارعة النسائية، نجمة أثارت الجدل كثيرًا بممارستها لعبة غريبة على الفتاة المصرية من ناحية، وتعرضها للتنمر من ناحية أخري، إضافة إلى أنها أصبحت واحدة من أهم الأسماء الرياضية في الوقت الحالي، وتمتلك مسيرة حافلة حصدت خلالها الكثير من الميداليات الأفريقية والدولية في تاريخها كبطلة بالمصارعة.

سمر حمزة توجت مؤخرًا بالميدالية الفضية والمركز الثاني بمنافسات بطولة روما الدولية بإيطاليا لتواصل بعد الهزيمة أمام اللاعبة الكندية ايركا بنتيجة 0-10 لتحصد سمر حمزة الميدالية الفضية.

وغادرت "سمر" إلى المجر لإسكمال المعسكر الخاص بمنتخبنا الوطني مع باقي لاعبي المنتخب في إطار الاستعداد لبطولة إفريقيا، والتي تقام بالمغرب إبريل القادم ضمن البطولات المؤهلة لأولمبياد طوكيو.

مواقف صعبة في حياة سمر
وتعرضت "سمر" للإيقاف من اللجنة الأوليمبية المصرية، شهر نوفمبر الماضي، ومعها ستة آخرين، هم ممدوح فرج متولى مدرب منتخب المصارعة النسائية، ومحمد عبد الحفيظ طلبة، مدرب، وإسلام ممدوح فرج، لاعب المصارعة الحرة، وأحمد ممدوح فرج، لاعب المصارعة الحرة، ومحمد رضا علي، مدير إداري الفرق القومية بالاتحاد المصري للمصارعة، والدكتور أحمد عمارة، المشرف العام على المنتخبات بالاتحاد المصري للمصارعة.

جاء ذلك بسبب واقعة تعدي لاعبي ومدربي الاتحاد المصري للمصارعة على بعضهم البعض بالضرب والسب أثناء معسكر المنتخب بالمركز الأوليمبي في القاهرة نوفمبر الماضي بعد عقد جلسة مع كل الأطراف بالواقعة.

وبدأت الأزمة بشكوى ممدوح فرج من صوت الموسيقى التي تسمعها سمر حمزة، وتبادل الطرفان الحديث ووصل إلى اشتباك لفظي، فقام نجل فرج بالتعدي على محمد طلبة، وتدخلت سمر التي تعرضت للضرب وتدخل مسؤولو المركز والعاملون، وتم استدعاء الشرطة وإبلاغ مجلس إدارة الاتحاد بالواقعة وتوجهوا جميعا إلى قسم شرطة البساتين.

ويعد فوزها بفضية بطولة روما للمصارعة أكبر تحدي لتلك البطة بعودتها مرة أخرى للبطولات العالمية مرة أخرى بعد انتهاء الإيقاف.

بدأت "سمر" احتراف لعبة المصارعة عام 2014 وتنافس بوزن 76 كيلو، وشاركت في العديد من البطولات وحصدت العديد من الألقاب منها بطولات إفريقيا والبحر المتوسط وبطولات العالم والأولمبياد؛ وحققت العديد من النتائج المرضية.

"سمر" أول فتاة مصرية تلعب في النصف النهائي ببطولات العالم للكبار وتحصل على المركز الخامس عام 2018، وكانت أصغر لاعبة في المصارعة تشارك بأولمبياد ريو.

وحصلت "سمر" على بطولة إفريقيا 6 مرات في الأعوام 2014 \2015\2016\2018\2019\2020.

وحصدت سمر حمزة ذهبية بطولة ألعاب البحر المتوسط عامي 2015\2018 وبرونزية الجائزة الكبرى عامي 2016\2019 وبرونزية دورة ألعاب البحر المتوسط عام 2018 وبرونزية دورة ألعاب إفريقيا عام 2019.

اقرأ أيضًا.. آنا كارولينا تودع بطولة بوجوتا للتنس مبكرًا


تعرضت "سمر" لانتقادات كثيرة في بداية ممارستها للعبة؛ لأنها تلعب رياضة عنيفة، وكان الناس يقولون: إنّها لن تحقق شيئا، لكن نجاحها أدى إلى زيادة لاعبات المصارعة وانتشار اللعبة.

ads