الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

آنا كارولينا تودع بطولة بوجوتا للتنس مبكرًا

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 03:39 م
كارولينا تودع بطولة
كارولينا تودع بطولة بوجوتا للتنس مبكرًا

خسرت السلوفاكية آنا كارولينا شميدلوفا، المصنفة رقم 109 عالميا بين لاعبات التنس المحترفات، من الدور الأول على يد الإسبانية أليونا بولسوفا بمجموعتين لواحدة 6-4 و3-6 و6-4 لتودع بطولة بوجوتا للتنس مبكرا.

فوز أليونا بولسوفا

ونجحت بولسوفا، المصنفة 108 عالميا، في الفوز علي شميدلوفا، بطلة عام 2018 في بوجوتا، في لقاء استغرق ساعتين وست دقائق، لتلتقي بولسوفا في الدور ثمن النهائي مع الفائزة من مباراة مواطنتها الإسبانية سارا سوريبيس والإيطالية سارا إراني.

فوز الصينية يافان وانج


وفي سياق متصل، فازت الصينية يافان وانج، المرشحة الثامنة للقب، على الكولومبية إميليانا أرانجو (20 عاما) بعد مباراة صعبة 6-4 و5-7 و7-5.

وتقام بطولة بوجوتا للتنس، البطولة الأبرز لتنس السيدات في أمريكا اللاتينية بدون جمهور بسبب وباء كورونا وتبلغ إجمالي جوائزها 250 ألف دولار.

ميار شريف تقفز 3 مراكز


وكانت نجمة التنس المصري، ميار الشريف، نجحت في القفز 3 مراكز، في التصنيف العالمي للاعبات التنس، والذي صدر أمس الإثنين، لتصعد إلى المرتبة 121 عالميًا.

أُنس جابر تقفز مركزين

كما قفزت التونسية أُنس جابر، مركزين في التصنيف العالمي لمحترفات التنس، لتحتل المركز 28 عالميًا، وهو أفضل ترتيب عالمي في مسيرتها حتى الآن.

يأتي هذا التقدم بعد الإنجاز الذي حققته أنس جابر، الأسبوع الماضي، في بطولة ميامي، ببلوغ ثمن النهائي على حساب المصنفة الرابعة عالميًا، صوفيا كينين.

تجدر الإشارة إلى أنس جابر تشارك حاليًا في بطولة فولفو شارلستون المفتوحة للتنس، وستخوض اليوم، مباراة الدور الأول لمسابقة الزوجي، حيث تواجه رفقة زميلتها الروسية أناستازيا بوتابوفا، الثنائي المكون من الجورجية أوكسانا كلاشتيكوفا والروسية الاكودريا فوتسيفا.

وتمكنت النجمة الأسترالية آشلي بارتي، بطلة ميامي الأمريكية للتنس 2021، من تعزيز صدارتها للتصنيف العالمي، حيث رفعت الفارق بينها ووصيفتها في الجدول، اليابانية نعومي أوساكا، إلى ألف و201 نقطة.

آشلي بارتي تتصدر

وتتصدر آشلي بارتي التصنيف العالمي بواقع 9.186 نقطة، بعدما توجت بلقب بطولة ميامي منذ أيام، حيث ودعت أوساكا البطولة من الدور ربع النهائي.

وجاء تتويج اللاعبة الأسترالية، ليمكنها من توسيع الفارق بشكل طفيف بينها وبين اليابانية نعومي، التي تتفوق بواقع 1.020 نقطة عن الرومانية، سيمونا هاليب صاحبة الترتيب الثالث.

ولم يحدث أي تغيير في المراكز الخمسة الأولى بالتصنيف، حيث تحل الأمريكية صوفيا كينين رابعة، والأوكرانية إلينا سفيتولينا خامسة.

اقرأ أيضا.. التصنيف العالمي للاعبات التنس.. ميار شريف تقفز 3 مراكز وأُنس جابر تتألق


بينما تحل الكندية بيانكا أندريسكو، وصيفة البطلة في ميامي، بعد انسحابها من اللقاء أثناء تأخرها 6-3 و4-0، سادسة في التصنيف العالمي، وخلفها البيلاروسية آرينا سابالينكا.

تراجع سيرينا ويليامز


وتأتي الأمريكية سيرينا ويليامز، التي تراجعت مركزا، والتشيكية كارولينا بليسكوفا، التي تراجعت ثلاثة مراكز، في الترتيبين الثامن والتاسع على التوالي، وتختتم الهولندية كيكي بيرتنس قائمة أفضل 10 لاعبات.

ads