الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيب بالعزل: مصر دخلت موجة كورونا الثالثة والرابعة معًا

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 06:53 م
هير نيوز

قال الدكتور محمد العيسوي، طبيب بإحدى مستشفيات العزل، ويعالج حالات كورونا بالمجان في منازلهم: "إن أعراض فيروس كورونا الجديدة تُشير إلى دخولنا في الموجة الثالثة، مشيرًا إلى الأعراض بالنسبة للمصابين بالفيروس تختلف من حالة إلى أخرى؛ فهناك حالات تفقد حاستي الشم والتذوق، وحالات أخرى تفقد حاسة التذوق فقط".

الموجة الثالثة والرابعة من كورونا

وأضاف "العيسوي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " انبوكس" المذاع على فضائية " صدى البلد"، أن مصر بدأت الدخول في الموجتين الثالثة والرابعة معًا بشكل مفاجئ، مشيرًا إلى أنه يساعد مرضى كثيرين، قائلًا: "هناك أشخاص لا يستطيعون الوصول للمستشفيات لذا يحاول الوصول للمرضى عن طريق توزيع أرقام تليفوناته على المرضى وعلى السيارات ويحاول توجيه المرضى وإرشادهم عن الإجراءات التى يجب اتباعها خلال إصابتهم بحالات الاشتباه بفيروس كورونا".

وأوضح "العيسوي"، أنه يحاول مساعدة المرضى خلال فترة علاجهم فى منازلهم من خلال متابعتهم طبيًا، هناك تحاليل خاصة تكشف مدى اصابة الشخص بفيروس كورونا أم لا، من خلال ارتفاع أعداد كرات الدم البيضاء فى الجسم.

ونصح الطبيب المرضى في حالة الاشتباه بأي أعراض بالعزل الفوري في المنزل والحرص على عدم لمس أى شئ بدون حذر، وارتداء الكمامة فى كل الأوقات، مشددًا على ضرورة عدم الجلوس أو الاعتزال طوال الـ14 يوم الخاصين بالعزل لأن كورونا يسبب التجلطات لذلك يجب تنشيط الدورة الدموية باستمرار.

اقرأ أيضًا.. المصل واللقاح: طول ما الناس خايفة من العلاج مش هنحارب كورونا


من جانبه قال الدكتور مصطفى المحمدي، مدير عام التطعيمات بالهيئة العامة للمصل واللقاح، إن من يتخوف من أخذ اللقاح شخص واهم ولا يعرف الأساس العلمي الذي تم من خلال صناعة اللقاح، مشيرا إلى أن حالة الجدل التي تمت على تناول لقاح كورونا أمر غير منطقي.

وأشار مدير عام التطعيمات بالهيئة العامة للمصل واللقاح، الشخص الذي ليس لديه مناعة ضد مرض ما، معرض بقوة للإصابة، مشيرا إلى أن استقبال المواطنين للأنفلونزا تختلف من شخص إلى آخر على حسب المناعة الشخصية.

ads
ads