الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«العليا للفيروسات» تدعو المواطنين للاستنفار لتلقي لقاح كورونا.. فيديو

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 09:28 م
الدكتور أشرف حاتم
الدكتور أشرف حاتم

قال الدكتور أشرف حاتم عضو اللجنة العليا للفيروسات، إن الموجة الثالثة من فيروس كورونا بدأت رسميًا والحالات تزيد كل يوم وعلى المواطنين الحذر.

وأضاف عضو اللجنة العليا للفيروسات، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج حضرة المواطن، اليوم، أن التأخير في استجابة حجز اللقاح تكون في المناطق التي تشهد ضغطًا وإقبال المواطنين ويجب الاستنفار من الجميع لتلقي اللقاح واتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة.

مراكز تلقي لقاح كورونا

وأوضح "حاتم" أن الدولة تتجه لزيادة مراكز التطعيم ضد فيروس كورونا خلال الفترة الحالية، مشيرًا أن وزارة الصحة والإدارة المسئولة عن اللقاحات بدأت في إعادة تنسيق نفسها من جديد، معقبا "هناك إعادة هيكلة لمنظومة توزيع لقاح كورونا على المواطنين وتعمل على إيصال اللقاح لجميع المواطنين.

وأشار عضو العليا للفيروسات إلى أننا نشهد حاليا موسم الحساسية وعلينا الحذر، مشددًا على أن شخص يعاني من الحساسية عليه تناول الدواء وتقليل التحرك في العواصف والرياح الرملية خلال الفترة الحالية.


اقرأ أيضًا.. لهذا السبب.. وزيرة الصحة تُعلن حالة الاستنفار لجميع المستشفيات


الخوف من لقاح كورونا

ومن جانبه، قال الدكتور مصطفى المحمدي، مدير عام التطعيمات بالهيئة العامة للمصل واللقاح، إن من يتخوف من أخذ اللقاح شخص وأهم ولا يعرف الأساس العلمي الذي تم من خلال صناعة اللقاح، مشيرا إلى أن حالة الجدل التي تمت على تناول لقاح كورونا أمر غير منطقي.

وأضاف "المحمدي" أن اللقاح يستهدف المناعة ووجود لقاح يعد كسلاح لمواجهة هذا الفيروس، وتابع: اللقاح قد تم صنعه بفترة قياسية لمواجهة كورونا، والعالم بأكمله مستهدف باللقاح.

وأشار مدير عام التطعيمات بالهيئة العامة للمصل واللقاح، الشخص الذي ليس لديه مناعة ضد مرض ما، معرض بقوة للإصابة، مشيرًا إلى أن استقبال المواطنين للأنفلونزا تختلف من شخص إلى آخر على حسب المناعة الشخصية.

ads