السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وجبات سريعة بطعم الموت.. الأطفال الأكثر ضحايا.. وألاعيب لإخفاء السموم

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 10:09 م
هير نيوز

جاءت حادثة وفاة طفلين في أسوان بعد تناولهما وجبة سريعة، لتدق ناقوس الخطر، وتكشف لنا مدى المخاطر التي تحاصر الأطفال والشباب أيضا.

وجبات سريعة لدار الآخرة

أكلات سريعة في التناول ما يجعل الكثير من الفتيات والأطفال يقبلون عليها، تعد بمثابة كارت أحمر من الحياة، يخرجون منها سريعة كما يتناولون الطعام.

وتحتوى هذه الأكلات على العديد من المواد السامة التي قد تؤدي إلى التسمم أو إحداث أضرار خطيرة تنتهي بوفاة متناولها، وتأتي من بين هذه المواد "e621"، التي تسبب تسمم المخ وإتلاف خلاياه، بالإضافة إلى أنها تحدث حالات التسمم يلجأ على إثرها المصاب إلى المستشفى، وحينها من الممكن أن يتم علاجه أو ينتهي به الحال إلى الوفاة.

الأطفال الأكثر ضحايا

ويأتي الخطر في هذه الأكلات من استمرار تناولها بشراهة في فترات متقاربة، حيث إننا نجد أن الأطفال وطلاب المدارس يتجهون بشراهة إلى تناول الوجبات السريعة أو المأكولات التي تحتوى على مكسبات اللون والطعم والرائحة بكثرة بين أجزاء تكوينها مطلقين عبارة: "هنقضيها سريع يا عم دي مبتاخدش وقت".

وتتسبب مادة "e621" في تراجع الذاكرة لمتناولي الأطعمة التي تحتوي على هذه المادة، ولكن في حالة الاستمرار على أكلها، لا سيما أنها تعمل على تلف خلايا الذاكرة وشدة الانتباه والتركيز في المخ.

ولا يقف تأثير تلك المادة على الإصابة بالتسمم والغباء فقط، بل إنها من الممكن أن تصيب من يتناولها كثيرًا بشلل الرعاش والزهايمر والصداع المزمن.

أعراض مميتة للوجبات السريعة

السرطان من أخطر الأمراض التي تسببها الأكلات سريعة الطهي، والتي تحتوي على تلك المادة، لا سيما أنها تستطيع أن تتخلل الأنسجة الداخلية بالجسم وتحدث سرطان الثدي وارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى الأزمات القلبية الحادة.

اقرأ أيضا.. طبيب بالعزل: مصر دخلت موجة كورونا الثالثة والرابعة معًا


الشركات تروج لمنتجاتها السمية بالتحايل

تتحايل الشركات المنتجة لـ أكلات سريعة الطهي على الجمهور من المستهلكين بإخفاء اسم المادة السامة في أسماء دارجة لا يستطيع الإنسان بقراءتها أن يقنع بأنها سم سيدخل جسده مع تكرار تناولها، وذلك من خلال تسميتها بـ"الجلوتامات، أسبرتام، الخميرة، المرق سواء مرق الدجاج أو اللحمة، الكاسينات، البروتين المهدرج"

ads
ads