الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أغرب الرياضات حول العالم.. أبرزها «الفأر في البنطلون وشد الأذن»

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 07:33 ص
هير نيوز

تحرص الكثيرات على ممارسة الرياضة من منطلق أن «العقل السليم في الجسم السليم»، كما أن الرياضة تساعد المرأة في الحفاظ على رشاقتها وجاذبيتها، إلا أن هناك بعض الرياضات الغريبة المنتشرة حول العالم.

تنتشر حول العالم العديد من الرياضات التي تعد غريبة وغير مألوفة لدى كثير من المجتمعات، لكنها في الأصل تساعد على بناء جسم قوي سواء للرجل أو المرأة، والوقاية من الأمراض الخطيرة.

الفأر في البنطلون

تمثل رياضة «القوارض داخل السروال» واحدة من أغرب الرياضات حول العالم، حيث يتم وضع حيوان قارض داخل سروال المتسابق كالفأر أو السنجاب أو ابن عرس، وانتظار من سيتحمل أطول فترة من الخدش والعض والحركة داخل سرواله، ومن يحقق زمنًا قياسيًا في قوة التحمل يصبح فائزًا.

اقرأ أيضًا..

قصة أول فريق نسائي لكرة القدم بمصر.. وثورة ضد سيدات الزمالك في 1958



تزلج البراكين

يسمع الكثيرون عن التزلج على الجليد ويمارس البعض التزلج على الرمال، لكن الجديد هذه المرة أن هناك رياضة اسمها «التزلج على البراكين»، ويمارسها أكثر من 10 آلاف شخص حول العالم، لكنها ليست متاحة سوى في جبال كيرد نيجرو، في نيكاراجوا، حيث يتجمع الآلاف للتزلج على بركان نشط.

وظهرت رياضة التزلج على البراكين، في عام م2005، وويرتدي المتزلجون ملابس خاصة ووسائل حماية تساعدهم على التزلج على الأرض الوعرة والتضاريس الصعبة للبركان، بواسطة لوح خشبي صغير، ويصعدون إلى أعلى التلال البركانية، ويتزلقون عليها لتصل سرعتهم إلى 80 كيلومتراً في الساعة .

كرات الجبن

كرات الجبن، رياضة معروفة منذ أكثر من قرنين في بريطانيا، ويتجمع الآلاف فوق تل كوبر من أجل التدحرج والجري وراء كرة من الجبن في مسابقة «كرة الجبن السنوية»، وهي رياضة على طرافتها إلا أنها تسفر عن إصابات عديدة بين ممارسيها.

وتبدأ المسابقة بإلقاء الحكم كرات الجبن التي تتراوح أوزانها في حدود 3 كجم، من أعلى التل، ويتدحرج خلفها المتسابقون من أجل اللحاق بها.

رياضة شد الأذن

بدلًا من «شد الحبل»، يبحث العديدون عن مغامرات أخرى تتمثل في «شد الأذن»، وهي رياضة غريبة ومؤلمة إلى حدٍ ما، يمارسها الباحثون عن المغامرة والتميز، حيث يتم التنافس في شد الأذن بين متسابقين اثنين، من خلال وصل الأذنين بخيط شديد غير قابل للقطع، ومن يتحمل شدة الألم لأطول مدة يكون هو الفائز.

حمل الزوجة

في مسابقة طريفة تنظمها فنلندا بشكل سنوي، يحمل الرجل زوجته ويقطع بها مسافات كبيرة يتخطى خلالها الكثير من العقبات ومن يصل أولًا يصبح فائزًا.

ads
ads