السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ننشر رابط تحميل النماذج الاسترشادية لـ امتحانات أولى ثانوي

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 10:39 ص
هير نيوز

ينتظر أولياء الأمور وطلاب الصف الأول الثانوي، النماذج الاسترشادية للامتحانات الشهرية المقرر عقدها خلال شهري أبريل ومايو.

امتحانات أولى ثانوي 2021


وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء امتحانات شهرية مجمعة لطلاب الصف الأول الثانوي، خلال شهري أبريل ومايو، بدلا من امتحانات الفصل الدراسي الثاني، حرصا على سلامة الطلاب والمعلمين والمعلمات.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن الامتحانات ستعقد بنفس عدد الأسئلة المقررة لكل مادة والواردة في الكتاب الدوري رقم 9 بتاريخ 2021324 بنوعية اختيار من متعدد.


نظام امتحانات أولى ثانوى


وأوضحت الوزارة، أن الإمتحان سيكون بنظام الاجابة بنفس ورقة الأسئلة (وليس بابل شيت)، مع تزيد كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة بديلًا عن اصطحاب الكتاب المدرسي.

رابط تحميل النماذج الاسترشادية لطلاب أولى ثانوي


وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة تحميل النماذج الاسترشادية للامتحانات الشهرية المجمعة لطلاب الصف الاول الثانوي

وقال وزير التعليم على صفحته الشخصية على "فيسبوك": "كما وعدنا أبناءنا الطلاب فإننا نقدم هنا الرابط لتحميل النماذج الاسترشادية للامتحانات الشهرية المجمعة بنظام الاسئلة الجديد للصفين الاول والثاني الثانوي.

ويمكن للطلاب الصف الأول الثانوي تحميل نماذج استرشادية من خلال الرابط.


طريقة تقييم امتحانات أولى ثانوى


وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تمثل متوسط الدرجات التي يحصل عليها الطالب في امتحانات شهر أبريل وشهر مايو نتيجة الفصل الدراسي الثاني، هي النتيجة المؤهلة للصفوف الأعلى وتحسب بنسبة 100% من الدرجة العظمى للمادة.

واشترطت الوزارة، حضور الطالب لامتحان الفصل الدراسي الأول وأداء الامتحان التكميلي (في حالة كان مقرر له امتحان تكميلي).

ووجهت الوزارة، المديريات التعليمية، بتحديد موعد لامتحان الطلاب المتخلفين عن حضور امتحانات الفصل الدراسي الأول، قبل إجراء امتحانات شهري ابريل ومايو.

ads
ads