الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة عمل فطائر بروكلي بالشيدر

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 11:40 ص
هير نيوز

نظرًا لحالة الروتين اليومي التي تشعر بها الأمهات يوميا، خاصة مع اختيار وجبات الغداء، حيث تبحث عن كل ما هو جديد ولذيذ بشكل يومي، لإعداده للأبناء والزوج فور عودتهم من المدارس والعمل.

وتساعدك "هير نيوز" في عمل أكلات جديدة ولذيذة، إلى جانب أنها سهلة التحضير، ولن تحتاج مجهود أو وقت، كما أنها ستبهر كل أفراد أسرتك.

ويقدم الشيف فايز محمد جمعة موسى، مقادير وطريقة عمل فطائر بروكلي بالشيدر اللذيذة، من خلال الخطوات التالية؛

مقادير عمل فطائر بروكلي بالشيدر


½ 1 كوب زهرات بروكلي مسلوق لمدة دقيقة مفروم
¾ 1 كوب جبن شيدر مبشور
3 ملعقة كبيرة كريما حامضة
2 ملعقة كبيرة ثوم مفروم
ملح كوشير
زيت نباتي، للدهن
دقيق للرش
بيضة كبيرة

اقرأ أيضًا.. طريقة عمل طاجن اللحمة بالجزر والطماطم


مكونات عجينة فطائر بروكلي بالشيدر


كوبان من الدقيق
ملعقتان من الزيت النباتي
اربع ملاعق من الزبدة
ملح وبهار حسب الرغبة
كوب من الماء الدافئ


طريقة عمل فطائر بروكلي بالشيدر


فى البداية، اخلطى الزيت والزبدة مع الدقيق جيدا، ثم يتم إضافة الماء بالتدريج ونعجن الخليط جيدا ثم نترك العجينة ترتاح قليلا.

طريقة عمل فطائر البروكلي بالشيدر:


- اخلطى البروكلي مع الشيدر، ثم يتم وضع الكريما الحامضة والثوم في وعاء حتى يتجانس الخليط، ثم نقوم بتسخين الفرن إلى أعلى درجة، وندهن صينية فرن بالقليل من الزيت النباتي.

- وفي الخطوة التالية تقوم بتقطيع العجينة إلى قطع متساوية حسب الرغبة، على سطح مرشوش قليلاً بالدقيق، نفرد العجين ونحشيه بمزيج البروكلي ثم نغلق الفطائر.

- ضعى الفطائر مع وضع جانب إغلاقها لأسفل على صينية الفرن المجهزة، ثم نخفق البيضة مع ملعقة كبيرة من الماء في وعاء صغير، و ندهن الفطائر بمخفوق البيض.


فوائد البروكلي للنساء


يعتبر البروكلي من الأطعمة العامة لصحة النساء حيث يحتوى على العديد من العناصر الأساسية والفيتامينات، حيث يقلل من خطر الإصابة بالسمنة، والسكري، وأمراض القلب، وخطر الوفاة بشكل عام ليس فقط ذلك وإنما يساعد على الحماية من الأمراض المزمنة ؛ لاحتوائه على كمية جيدة من الألياف، ويقوم بتعزيز صحة العظام، وإمكانية الوقاية من ترقق وهشاشة العظام نتيجة احتوائه على فيتامين ك، وفيتامين ج، والكالسيوم.

ads