الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الكهرباء: خصم الرصيد بالعدادات مسبوقة الدفع شائعة.. فيديو

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 12:09 م
هير نيوز

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن العدادات مسبوقة الدفع هدفها ضبط عمليه الدفع مقابل الاستهلاك، دون تدخل العنصر البشري.

ميزة العدادات مسبوق الدفع


وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «هذا الصباح»، على قناة «اكسترا نيوز» أن ما يميز العدادات المسبق الدفع، أن المواطن يشاهد رصيده على الشاشة وطريقة حسابه مثل العداد القديم.

خصم رصيد عدادات الكهرباء


وتابع: كلما زادت استهلاك المواطن كلما زادت التكلفة يتم معرفة الرصيد المستهلك والتحكم فيه من قبل المستهلك، نافيًا صحة ما يتداوله على مواقع التواصل الاجتماعى، حول خصم الرصيد المتبقى بعدادات الكهرباء مسبوقة الدفع مع نهاية الشهر.

اقرأ أيضًا.. مع دخول الصيف.. الكهرباء تنصح بهذه الأشياء لدفع فاتورة بسيطة.. فيديو


وأوضح لمتحدث باسم الكهرباء:« كل تجربة جديدة تخرج حولها شائعات» مشيرا إلى أن فرق الأسعار وهي 100 كيلو وات يكون فرق فى الحساب حوالى 22 جنيها، بينما عندما يزيد عن ألف كيلو وات يكون الزيادة حوالى 270 جنيها.

تركيب العدادات مسبوقة الدفع


وتابع: هناك خطة للتوسع في تركيب العدادات الذكية، وهناك 10 ملايين عداد مسبوق الدفع، وتم تركيب 250 ألف عداد ذكي بدون كارت، ويتم التواصل المباشر بين شركة توزيع الكهرباء والعميل.

وأضاف أن ما حدث العام الماضى كان بسبب وجود بعض المشاكل التى تعوق إنهاء برنامج الصيانة فى موعدها، لكن هذا العام الرئيس شدد على إنهاء البرنامج فى موعده المحدد وعلى الرغم من ذلك فإن قطاع الكهرباء والطاقة نجح حتى الآن فى توصيل التيار الكهربائى إلى أكثر من 99% من سكان مصر حيث وصل عدد المشتركين إلى 2،29 مليون مشترك.

ترشيد استهلاك الكهرباء

وقال: إن من بين خطة الوزارة إضافة قدرات جديدة للشبكة قبل الصيف المقبل تصل إلى 3500 ميجا وات وأنه من المخطط أن يبدأ التشغيل التجارى لمحطة كهرباء العين السخنة بداية يناير المقبل بقدرة 1300 ميجا وات وأنه تم الاتفاق والتنسيق مع وزارة البترول على توفير 136 مليون متر مكعب من الوقود خلال أشهر الصيف وأن هناك خطة طموحا لنشر ثقافة ترشيد الاستهلاك فى الكهرباء، وذلك من خلال حملات توعية موسعة علاوة على توزيع 10 ملايين لمبة ليد على المواطنين بداية العام الجديد.

ads