الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل صلة الرحم فريضة؟.. رمضان عبد المعز يُجيب.. فيديو

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 06:22 م
هل صلة الرحم فريضة
هل صلة الرحم فريضة

رد الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامية على سؤال أحد المواطنين والذي قال: "هل صلة الرحم فريضة؟".

صلة الرحم فريضة

وقال الداعية الإسلامي خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "dmc": "إن صلة الرحم فريضة، مستشهدًا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم، والذي قال فيه: "ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليصل رحمه".

الرسول عليه السلام يوصي بصلة الرحم

وأشار إلى أن صلة الرحم فريضة أمر الله بها، مستشهدًا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "لا يدخل الجنة قاطع رحم"، لافتًا إلى أن قاطع صلة الرحم ملعون كما جاء في القرآن الكريم.

وتابع: "الله جعل قطع صلة الرحم فساد، مستشهدًا، بقوله تعالى: "أُولَٰئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فَأَصَمَّهُمْ وَأَعْمَىٰ أَبْصَارَهُمْ"، موضحًا: "من هم الذين لعنهم الله، هم الذين قطعوا صلة الأرحام".

حقوق المسلم
وتطرق الداعية الإسلامي إلى الحديث عن ذوي القربى، مؤكدًا: "حق المسلم على المسلم 6، إذا لقيته فسلم عليه، وإذا دعاك فأجبه، وإذا استنصحك فانصحه، وإذا عطس فحمده، وإذا مرض فزوره، وإذا مات فاتبعه".


اقرأ أيضًا.. تفسير رؤية اللبن في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل


الجدير بالذكر أن ابن سيرين، الإمام الكبير أكد في تفسير الرؤى: إن رؤية الحليب في المنام لها دلالات كثيرة ومختلفة منها رزق وخير أو شفاء وقضاء دين، كما أنها في أحوال أخرى غير محمودة، وتفسير حلم اللبن في المنام يدل على الخير وسعة الرزق وعلى كثرة المال والرفعة وعلى ذهاب الهموم والأحزان والشفاء من الأمراض.

ads