السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لسحور رمضان.. حضري لانشون الدجاج البيتي على طريقة الشيف آية حبيب

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 07:16 م
لانشون الدجاج البيتي
لانشون الدجاج البيتي

لم يتبقى سوى أيام قليلة على حلول شهر رمضان المبارك، ولذلك تستعد النساء للتحضير لوجبات الإفطار والسحور التي تقدمها لأسرتها طوال الشهر الكريم.

لانشون الدجاج البيتي

ونظرًا لأن وجبات السحور من أهم الوجبات التي يجب الاهتمام بها خلال شهر رمضان، لأنها الوجبة التي تسبق الصيام وتعطي طاقة ودفعة لاستكمال الصيام، يمكنكِ التحضير لها من الآن وتخزين الأطعمة التي يمكنك استخدامها.

واستعدادًا لسحور رمضان تقدم لكِ «هير نيوز» طريقة تحضير لانشون الدجاج البيتي على طريقة الشيف آية حبيب، فهو يفضله الكثير من الأطفال على وجبة السحور فيمكنك تحضيره في منزلك بطريقة سهلة وصحية تضمن سلامة أسرتك.

طريقة تحضير لانشون الدجاج البيتي للشيف آيه حبيب

المكونات:

كيلو دجاج
4 معالق من الجيلاتين البقري
مرقة دجاج
فلفل أسمر
بصل بودره
بابريكا
شطة
لون طعام أو ماء بنجر

طريقة التحضير:

-في البداية يمكنك وضع 4 معالق الجيلاتين في كوب ماء دافئ ومعه مرقة الدجاج ثم قومي بتقليبهم معا بشكل جيد، حتى يذوب الجيلاتين ومرقة الدجاج جيدًا.

-ثم يمكنك إضافة ماء البنجر أو لون الطعام لكوب الماء المذاب فيه الجيلاتين ومرقة الدجاج، ثم يتم سلق الدجاج وتركها مقطعة.

-وبعد ذلك أحضري وعاء وضعيه فيه الدجاج مع فلفل أسمر وبصل بودر وبابريكا وشطة ومعها كوب الماء المذاب فيه الجيلاتين، وقومي بتقليبهم معا جيدًا.

اقرأ أيضا.. إزاي أعمل الفول المعلب في البيت؟ الشيف شيماء تُجيب


-ثم ضعي المكونات في الخلاط واخلطيهم جيدا في الخلاط لكي تحصلين على خليط ناعم ومتجانس، وبعد ذلك ضعي الخليط في وعاء على شكل إسطوانة ليكون جاهزًا على التقطيع ثم ضعيه في الثلاجة واتركيه لمدة 24 ساعة.

-بعد ذلك يكون اللانشون جاهزًا على التقطيع، قومي بتقطيع على شكل شرائح حتى تكون جاهزة للطعام وقدميها لأولادك في وجبة السحور.

-ويمكنك وضع الفلفل الأسمر أو الزيتون لتغيير شكل وطعم اللانشون، وتكون هذه الخطوة في وقت تعبئة عجينة اللانشون في الاسطوانات أو الأوعية على شكل مربع أو مستطيل، ثم قومي بتقطيع الزيتون أو احضري مجموعة من الفلفل الأسمر وضعيها في وسط العجينة ثم ابدأي في تعبئتها ثم ضعيها في الثلاجة.

ads