الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 فوائد مذهلة للماغنسيوم.. بيرّوق المزاج ويخفف أعراض الدورة

الخميس 08/أبريل/2021 - 11:37 ص
هير نيوز


الماغنيسيوم هو أحد أكثر المعادن وفرة في أجسامنا ويوجد حوالي 60٪ منه في العظام، ويعمل علي تعزيز الأداء الصحي للعقل والجسم.

ويشارك الماغنيسيوم في أكثر من 500 تفاعل في أجسامنا، وبعضها ينتج الطاقة، وتكوين البروتين، وتنظيم الجهاز العصبي، والحفاظ على الجينات وغيرها الكثير.

يمكن الحصول على الماغنيسيوم من مصادر طبيعية مثل الشوكولاتة الداكنة، الكينوا، الموز، الخضار الورقية، المكسرات واللوز خاصة، الحبوب الكاملة، البقوليات، والأسماك الدهنية، مثل السلمون.

فيما يلي 5 فوائد صحية للماغنيسيوم ولماذا يجب تناوله بكمية مناسبة:

1. يعزز ممارسة الرياضة
يلعب الماغنيسيوم دورًا مهمًا في مساعدتك للقيام بالتمارين الرياضية.

نظرًا لأن أجسامنا تعمل على جميع العضلات أثناء التمرين، فإنها تتطلب كمية أكبر من الماغنيسيوم بنسبة 10-15٪ مقارنة بالراحة. يتأكد من استخدام الجلوكوز الموجود في الدم بشكل صحيح في عضلاتنا ويتخلص من اللاكتات التي يمكن أن تتراكم في العضلات وتسبب الألم.

اقرأ أيضًا.. حاربي «سرطان الثدي» بهذه الأطعمة.. الفراولة الأكثر تأثيرًا


2. يساعد في محاربة الاكتئاب
يمكن أن يؤدي تناول الماغنيسيوم يوميًا إلى تحسين الحالة المزاجية ووظائف المخ ومحاربة أعراض الاكتئاب.

3. يخفض ضغط الدم
يلعب الماغنيسيوم أيضًا دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة القلب عن طريق خفض ضغط الدم لأولئك الذين يعانون غالبًا من مشاكل ارتفاع ضغط الدم، لأن الماغنيسيوم يعمل على تدفق الدم بسلاسة.

4. له خصائص مضادة للالتهابات
يحدث الالتهاب عندما يستعد الجسم لمحاربة أي بكتيريا أو فيروسات ضارة. ينتج الكبد شيئًا يعرف باسم بروتين سي التفاعلي لمحاربة المرض. تؤدي المستويات العالية من بروتين سي التفاعلي في الدم إلى حدوث التهاب.
يعمل الماغنيسيوم على محاربة الالتهاب عن طريق تقليل بروتين سي التفاعلي في الدم.

5. يحسن أعراض الدورة الشهرية
يمكن أن تكون الدورة الشهرية، صعبة للغاية بالنسبة لمعظم النساء لأنهن يعانين من الانتفاخ وآلام البطن والصداع وتقلب المزاج والإمساك الإسهال وحب الشباب وألم الثدي وغيرها الكثير.
إن تناول كمية جيدة من الماغنيسيوم خلال هذا الوقت يقلل من احتباس الماء، وهو السبب الرئيسي للانتفاخ، ويحسن المزاج ويقلل من التهيج.

ads
ads