السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إزاى أواجه الضغوط .. 7 طرق تجعلك سعيدة دائمًا

الخميس 08/أبريل/2021 - 11:08 ص
هير نيوز

السعادة قرار، لكن الكثير منا لا يملك ذلك القرار، ودائما هناك الكثير من الفتيات والسيدات يحصرن أنفسهن في زوايا الحزن، ولا يستطعن الخروج منها إلى السعادة، على الرغم من سهولة اليقين والإيمان في القلب وهما أهم أسباب السعادة.

التخلص من الضغوط

وأوضحت الدكتورة منى القصاص، خبيرة التنمية البشرية، فى تصريحات لـ«هير نيوز»، طرق التخلص من الضغوط لتسعدي نفسك تعيشي حياة هادئة.

1- مارسي الرياضة


تقول الدكتورة منى القصاص : إن ممارسة الرياضات المختلفة، من أهم مسببات السعادة، حيث تساعد على إفراز هرمونات الأندروفين التي تسبب السعادة لأنها تزيد من طاقة الجسم.

2- اتبعي نظاما غذائيا


اقرأ أيضًا.. أسهل طريقة تخسيس الكرش عند البنات.. «اشربي مياه وارقصي»


تشير خبيرة التنمية البشرة إلى أن اتباع نظام غذائي صحي يعد من اهم مسببات السعادة، لأنه يزود الجسم بالفيتامينات والمواد الغذائية اللازمة التي تجعله يشعر بالنشاط والطاقة وبالتالي الحيوية والسعادة.

2- قدري الحياة


يجب على الفتيات والسيدات أن يكن لديهن تقدير للحياة وأن ينظرن إلى الحياة بشكل ليس به نوع من انواع البؤس، إنما النظر إلى الحياة بشكل به يقين أنها أفضل، ويجب ان تركز على الإيجابيات والتخلي عن الطاقة السلبية حتى في ظل المشاكل أن وجدت.


3- كونى علاقات اجتماعية


تقول الدكتورة منى القصاص، إن بناء علاقات اجتماعية يعد من أهم مسببات السعادة، حيث تبتعد الفتاة أو السيدة عن العزلة وتشعر بالسعادة عند مصاحبة الأخريات فضلًا عن تعزيز اليقين والإيمان بأن الحياة أجمل وبها أمل، والأهم هو اختيار العلاقات الاجتماعية الجيدة.

4- ثقي في نفسك

يجب على الفتاة أو السيدة ان تثق في نفسها حتى تشعر بالسعادة، فبدون الثقة بالنفس لا مكنها الشعور بالسعادة، ستكون دائمًا في حيرة وعدم رضا، يجب ان تتقبلي نفسك بالإيجابيات والسلبيات، وتقومي السلبيات.

5- اهتمي بنفسك


إن اهتمام المرأة أو الفتاة بنفسها، يجعلها تشعر بالسعادة، وتمنحك طاقة إيجابية ويكون لديك سلام داخلي وتسامح مع الآخرين والاهتمام بالذات يشعرك بأنك تعيشين ، وبالتالي تشعري بالسعادة.


6- اضحكي

توضح خبيرة التنمية البشرية، أن الضحك يجعل المرأة أو الفتاة في قمة سعادتها، ويخفف من وطأة الظروف الاجتماعية والحياتية الضاغطة.

7- عبري عن شعورك بالامتنان


تعبيرك عن الامتنان يشعرك بالسعادة مع نفسك والآخرين، وهو أحد التمارين التي تسبب الشعور بالسعادة.

ads
ads