السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح فترة الخطوبة للبنات.. أخصائية نفسية تضع روشتة التعامل

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 08:55 م
نصائح فترة الخطوبة
نصائح فترة الخطوبة للبنات

أعمل إيه في فترة الخطوبة؟، سؤال يُعد صداع في رأس العديد من الفتيات، فكثيرًا منهن ما يحتجن إلى نصائح فترة الخطوبة، من النساء الأكبر منهن سنًا أو من الأمهات، حيث تكون الفتاة في حيرة شديدة وعدم فهم لطريقة التعامل الصحيحة مع خطيبها في تلك الفترة.

نصائح فترة الخطوبة للبنات
وتعتبر نصائح فترة الخطوبة للبنات من أهم الأشياء التي تحتاجها البنات في ذلك الوقت، حتى تستطيع أن تنجح في علاقتها مع خطيبها وتتمكن من كسب قلبه وأيضًا أن تكتشف صفاته وشخصيته.

وقدمت أخصائية التنمية البشرية، الدكتورة ليلى محمود، في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» عدة نصائح فترة الخطوبة للبنات حتى يمكنهن التعامل بطريقة صحيحة مع الرجل في تلك الفترة.


1- كوني مستمعة جيدة
قالت الدكتورة ليلى محمود: "إن المرأة يجب أن تكون شخص مؤثر في العلاقة ولكن تعتقد بعض الفتيات أن التحدث بكثرة لشريكها هو الذي يجعلها الطرف الأقوى في العلاقة، ولكن هذا ليس صحيح بالمرة، فإن المرأة الي تسمع كثيرًا تكون أكثر نضجًا في عين الرجل فيمكن أن يشعر بالراحة معكِ ويحكي جميع أسراره وبالتالي يكون من السهل عليكِ اكتشاف شخصيته في فترة الخطوبة التي هي فترة الاكتشاف والمعرفة".

2- الأم والصديقة
وأضافت أخصائية التنمية البشرية: "أن المرأة العاقلة يجب أن تشعر شريك حياتها أنها صديقته وفي دور أخته ووالدته أيضًا إذا احتاج لذلك حتى منذ فترة الخطوبة، حتى يمكنها كسب قلبه والتقرب منه يفيد ذلك في فترة الخطوبة من أجل اكتشاف كل طرف منهما الآخر، ومن جانب آخر تسمح بخلق جو من الود والمحبة الشديدة بينهما".

اقرأ أيضًا.. اعرفي شخصيتك من قعدتك.. « رجل على رجل » للفتيات الأكثر خمولًا


3- الابتعاد عن الخلافات
تابعت: "الرجل يكره المرأة الكندية هذا أمر لا جدال فيه، فإذا كنتِ تفتعلين المشكلات وكثرة الخصام وتعتقدين أنك بذلك تجعلين خطيبك يتأقلم على طباعك وينفذ رغباتك فالأفضل لكي الابتعاد عنه، لا يمكن أن يتقبل رجل أي امرأة تعامله بتلك المعاملة فهذه علامات تجعله يتركك ويبتعد عنكِ، ولكن يجب أن تكوني أنثى بما تحمله الكلمة من معنى تتسمين بالرقة في التعامل والهدوء والابتسامة الرقيقة لا تفارق وجهك".

ads