الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

« أولياء أمور مصر » يطالب بنماذج استرشادية لطلاب مدارس اللغات

الخميس 08/أبريل/2021 - 12:55 م
داليا الحزاوي، مؤسسة
داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر

أشادت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، باستجابة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لمطالب أولياء الأمور بتوفير نماذج استرشادية للامتحانات متعددة التخصصات للصف الاول والثاني الثانوي بهدف تدريب الطلاب علي مثل هذه النوعية من الامتحان التي لجأت إليها الوزارة في تقييم الطلاب في الفصل الدراسي الثاني.

النماذج الاسترشادية للامتحانات


وأشارت الحزاوي إلى أنه يلزم على أولياء الأمور مطالبة الأبناء بالاطلاع علي تلك النماذج وحلها لأهميتها الكبرى في معرفة شكل ورقة الامتحان متعدد التخصصات، لأنها فكرة جديدة عليهم تماما.

وطالبت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، بسرعة توفير نماذج استرشادية لطلاب مدارس اللغات حتي يستطيعوا أيضًا التدريب علي الامتحان المجمع.

امتحانات مدارس اللغات 2021


تابعت الحزاوي:" نرجو من الوزارة مزيد من الايضاح للقرار الخاص بامكانية إضافة معلومات إضافية في ورقة المفاهيم هل يكون ذلك في نفس ورقة المفاهيم ام يستطيع الطالب كتابة أكثر من ورقة للمعلومات الإضافية لكل مادة ويدخل بهم لجنة الامتحان؟.

اقرأ أيضًا.. الحكومة تحسم الجدل حول إلغاء الدراسة فى رمضان


وتساءلت " الحزاوي": "أليس السماح للطالب الدخول بالكتاب المدرسي أفضل لأن الامتحان يقيس مستوى الفهم وليس الحفظ كما صرحت الوزارة مرارا وتكرارا"، لافتة إلى أن وزير التعليم صرح سابقا أن فكرة الكتاب المفتوح أن الطالب لا يرهق نفسه بحفظ معادلات رياضية صماء أو مسميات متعددة، ولكن عليه أن يتأكد من الفهم العميق للموضوعات لأن الأسئلة تركز على قياس الفهم ولن تكون إجابتها في الكتاب مباشرة، خاصة أن طلاب الشعبة الادبية يحتاجوا الاطلاع علي الخرائط لتسهل عليهم الإجابة.

روبط النماذج الاسترشادية للامتحانات


وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إتاحة النماذج الاسترشادية للامتحانات الشهرية المجمعة بنظام الأسئلة الجديد للصفين الأول والثاني الثانوي على موقع الوزارة الرسمي وذلك من خلال الرابط التالي: https:moe.gov.egarguide_models1-2sec

ads
ads