الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

واقعة غريبة.. بريطانية بلا رحم تلد طفلًا من خلال التليقح الاصطناعي

الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 04:55 م


بعدما عاشت امرأة بريطانية أوقاتًا عصيبة ومؤلمة، عندما كانت في الـ 16 عامًا، حيث تلقت أخبارًا مؤلمة بأنها ولدت بدون رحم، احتفلت مؤخرًا بولادة ابنها "جاسبر" التي اعتقدت أنها لن تنجبه أبدًا.

وقالت "كيتي كانينغهام": إن زوجها أخبرها أنه يفضل أن يعيش معها بلا أطفال، مضيفة لكنه الآن لديه كلاهما، ووصفت شعورها بأنه "لا يصدق".

وتعاني "كيتي" صاحبة الـ 32 عامًا من متلازمة ماير-روكيتانسكي-كوستر-هاوزر، التي تؤدي إلى تخلف الرحم أو حتى غيابه، وهي حالة تحدث لامرأة واحدة من كل 5 آلاف امرأة، حيث كان لديها مبيضان لإنتاج البويضات، ولكن لا يوجد رحم يمكن أن يتطور فيه الحمل.

لكن حلمها بالأمومة أصبح حقيقة واقعة بعد أن التقت بـ"جيما بلاك" صاحب الـ 34 عامًا، وأصبحت حاملًا بعدما استأجرت رحمًا، وولدت من خلال التليقح الاصطناعي، طفلًا يزن 9 أرطال.

بالنظر إلى صدمتها في سن المراهقة، تقول "كيتي": "كان عمري 16 عامًا، ولم تبدأ دورتي الشهرية، لذلك أجرى الأطباء مزيدًا من التحريات وأخبروني أنه ليس لدي رحم، لقد كانت صدمة ومربكة ومخيفة، ربما يكون هذا هو أسوأ وقت للعثور على شيء مثل هذا عندما تكون مراهقًا".

وأضافت: "عندما التقيت بحبيبي غير مسار حياتي،، وشعرت لأول مرة بالأمل، وقررت معه اللجوء لتأجير رحم، وبعد محاولات حصلت على اختبار حمل إيجابي، ولم أصدق ذلك في الواقع، وكان زوجي في حالة صدمة".

وعبرت عن سعادتها الشديدة بعد الإنجاب حيث قالت: "إنه يشبهني تمامًا لم أكن مستعدة لذلك، لا يمكنك الاستعداد لهذا الشعور عندما تريد شيئًا طويلًا جدًا، وهو موجود بالفعل، إنه ماسة صغيرة".

يذكر أن "كيتي" و"جيمس" مغرمان تمامًا بـ"جاسبر" البالغ من العمر الآن شهرًا، واختتمت "كيتي" تصريحاتها قائلة: ""نحن الآن وحدة عائلية صغيرة وإنه أمر مثير ومدهش حقًا".