الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فوائد العرقسوس لشعر البنات.. يمنع التساقط ويقضى على القشرة

الخميس 08/أبريل/2021 - 04:34 م
هير نيوز

بالرغم من فوائد شهر رمضان الكريم على صحة البنات، إلا أن تناول الأطعمة المُشبعة بالدهون وغير الصحية بكثرة بعد صيام يوم طويل يتسبب في بعض الأحيان في سقوط الشعر والخصلات لنقص الفيتامينات والحديد في الجسم.


وفدم الدكتور أحمد أبو النصر، أخصائي الأعشاب النباتية، أبرز فوائد العرقسوس للبنات؛ ولكي تحصل على شعر جميل وجذاب، ويأتي ذلك خلال السطور التالية:

فوائد العرقسوس لشعر البنات


أكد أبو النصر، أن العرقسوس يحتوي على الكثير من الفوائد لحصول البنات والنساء على شعر جذاب وجميل أبرزها يفيد في حل مشكلة تساقط الشعر ومنعها، كما يقضي على القشرة ويخلص فروة الرأس منها، ليس فقط ذلك وأنما مفيد في علاج حالات الصلع خاصةً لدى الرجال، ويخفف الإلتهاب الدهني لفروة الرأس.

اقرأ أيضًا..

موضة صيف 2021.. إطلالات شعر التسعينات تعود مجددًا


فوائد العرقسوس للشعر الأبيض للنساء

وأشار استشاري النباتات الطبيعية، إلى أنه يُعالج تقصف الشعر من أطرافه وأيضًا التلف المصاحب له، نظرًا لاحتوائة على المعادن والبوتاسيوم والماغنسيوم المفيد للشعر وفروة الرأس، كما أنه يقوم بتأخير ظهور الشعر الأبيض عند بعض النساء ويحافظ على لون الشعر الطبيعى، خاصة وأنه يتم خلط نبات العرقسوس مع الصبغات الخاصة بالشعر ليعطيه اللون الأسود اللامع.

ماسك العرقسوس للشعر النساء


ونظرًا لاحتواء العرقسوس على الكثير من الفوائد، يمكن استخدام أيضًا كماسك وغسول طبيعي للشعر؛ مما يُساعد على ترطيبه، ويضفي عليه القوة واللمعة والمظهر الصحي، حيث أنه في البداية لأبد أن يتم غسل الشعر بالماء الدافيء للحصول على فائدة العرقسوس.



ads
ads