الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على أشهى الأكلات من الطعام «البايت».. أشهرها الأرانشيني

الإثنين 12/أبريل/2021 - 02:07 م
هير نيوز

يعد إهدار الطعام من العادات المنتشرة في المجتمع العربي خاصة، ومنطقة الشرق الأوسط عامة، حيث إن معظم قاطني هذه المناطق يلقون بالطعام المتبقي من السفرة أو حتى البايت في سلة المهملات، لأنهم لا يعلمون أن هذه الأطعمة يمكن الاستفادة منها في تحضير أشهى المأكولات، فضلًا عن إدخالها في إحضار أطعمة أخرى لها مذاق مدهش.

إهدار الطعام ممنوع مع الشيف ندى سعد

استطاعت الشيف ندى سعد أن تشارك في مبادرة «لا هدر للغذاء من أجل القضاء على الجوع»، التي أطلقتها منظمة الفاو، وذلك من خلال بحملة تدوير الغذاء، عن طريق إعادة طهي بعض المأكولات بدلا من إلقائها بسلة المهملات.

أكلات بايتة بطعم الطازج

وتقدم الشيف ندى سعد وصفات من الأكل البايت بطعم الطازج، مشيرة إلى أنه لا بد من الاستفادة من الأكلات البايتة في تحضير أطباق طازجة، مدللة: "الكيك من الممكن استخدامه في تحضير التارت الطازج بدلًا من إلقائه في سلة المهملات، والأرز المقلي بالخضروات واللحم، والأرانشيني "طبق إيطالي عبارة عن كرات أرز محشية بالجبن والخضروات".

استخدام قشر البرتقال ووردة الكوسة

كما أنه من الممكن استخدام قشر البرتقال في إعداد المأكولات المالحة والحلوة، فضلًا عن استخدام وردة الكوسة كأكلة مميزة بقليها أو حشوها وتحضيرها لتقديمها على السفرة أكلة طازجة.

البنجر حلويات والمشروم بطعم مميز

أوضحت الشيف ندى سعد، أن الكثيرات من السيدات يستخدمن المشروم في المأكولات بعد غسيله مما يعطيه طعمًا غير مرغوب فيه، مشيرة إلى أنه لا بد أن يتم تقشيره مثل الموز، وتنظيفه بقطعة قماش نظيفة بعد إضافة قطرات من الخل إليها.

اقرأ أيضًا.. طريقة عمل طاجن اللحمة بالجزر والطماطم


أما البنجر فلابد لكي تحتفظي بقيمته الغذائية الكاملة أن تقومي بوضعه في ورق الزبدة وورق الألومنيوم، وتتركيه ساعتين بالفرن.

ads