الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«شوقي» يكشف موقف طلاب المنازل من الاختبارات التجريبية

الخميس 08/أبريل/2021 - 07:37 م
شوقي
شوقي

تساءل العديد من أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة بنظام المنازل والطلاب الباقون للإعادة والطلاب الراسبين، عن موقفهم من الاختبارات الشهرية التجريبية المقرر إجراؤها لطلاب الشهادة الثانوية العامة، على مدار 3 أشهر (أبريل ومايو ويوليو).

موقف طلاب المنازل من الاختبارات التجريبية
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الثالث الثانوي المقرر عقدها في شهور أبريل ومايو ويونيو لطلاب.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم إجراء الامتحانات التجريبية، إلكترونيًا من خلال التابلت.

إجراء الامتحانات التجريبية
وأوضحت الوزارة، أن امتحان شهر أبريل سيعقد خلال أيام 18، 20، 22 أبريل الجاري، بينما سيعقد امتحان شهر مايو المقبل خلال أيام 23، 25، 27 مايو

ولفتت الوزارة إلى أنه سيتم عقد امتحان "محاكاة"، خلال شهر يونيو المقبل، في الفترة من 12 إلى 17 يونيو.

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن موقف طلاب الثانوية العامة بنظام المنازل و"الإعادة" من الامتحانات التجريبية.

وقال "شوقي" في تصريحات له على صفحته الشخصية، إن طلاب المنازل والاعادة والتقسيم يدخلون فقط الامتحان التجريبي في يونيو وليس عليهم أداء الامتحانين التجريبيين في أبريل ومايو للثالث الثانوي.

وحسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني موقف طلاب الثانوية العامة بنظام المنازل و"الإعادة" من الامتحانات التجريبية

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إجراء 6 امتحانات لطلاب الثانوية خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا.. إحالة دعاوى إلزام «التعليم» بالتعاقد مع 120 ألف معلم للمفوضين



وأضاف "شوقي"، في تصريحات له خلال مقطع فيديو على صفحته الشخصية على فيسبوك، إن سيتم إجراء 3 اختبارات تجريبية لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحان الفعلي للطلاب خلال امتحاني يوليو وأغسطس المقبلين، إضافة إلى إجراء امتحان الدور ثاني.

وأوضح "شوقي"، أن الامتحانات التجريبية تهدف إلى اختبار السيستيم وشرائح الانترنت والخوادم والسيرفرات في المدارس، السحابة الإلكترونية ومدى التحمل، موضحا أن ذلك يتم بالتعاون مع وزارة الاتصالات وجيش من المهندسين لمتابعة كل الأمور التي تطمئن الطلاب وأولياء الأمور على الجزء التقني من الإمتحان.

ads
ads