الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تغيير «الحنفيات» الأبرز.. كيف استعدت الكافيهات والمطاعم لـ رمضان؟

الأحد 11/أبريل/2021 - 10:45 م
الكافيهات والمطاعم
الكافيهات والمطاعم لـ رمضان

يحاول المجتمع التصدي لـ كورونا بابتكار أفكار خاصة التي يتعلق منها بتناول الطعام، وبالتزامن مع اقتراب شهر رمضان الكريم، فإن أدوات تناول الطعام المعدن مثل: "الشوّك، والسكاكين، والملاعق"، تشكل خطرًا لانتقال العدوى من شخص لآخر.

أفكار جديدة لتجنب الإصابة بـ كورونا في رمضان
يأتي من بين الأفكار التي ابتكرها رواد المطاعم والكافيهات والفنادق، استخدام أدوات تناول الطعام البلاستيكية، فضلًا عن أن الفنادق زادت في تلك الإجراءات بطرح المزيد من الأدوات التي تواجه الفيروس، وذلك نظرًا لوجود الزبائن الأثرياء بها.

ويأتي من بين تلك الإجراءات التي تستخدمها الفنادق "الشوك، والسكاكين، والملاعق، والمناديل، وأكياس الفلفل الأسود والملح، وأكياس الكحل"، فضلًا عن أنها غيرت صنابير المياه من التي يتم فتحها باليد إلى التي تعمل بحساس الإشارة، حيث إنه حينما يضع الشخص يده تحتها ينزل الماء.

وتأتي جميع هذه الإجراءات حرصًا على عدم استعمال الأشخاص هذه الأدوات أو لمسها بيديه مباشرة.

استمرار عادات الوقاية من كورونا بعد انتهاء الجائحة
أكدت التقارير، أن الأشخاص الذين يستخدمون أدوات تناول الطعام البلاستيكية سيستمرون في استخدام تلك الأدوات حتى بعد انتهاء الجائحة وعودة الحياة إلى طبيعتها، فضلًا عن أنهم سيتمرون في استخدام الأكواب البلاستيكية لتناول المشروبات فيها، وذلك نظرًا لاعتيادهم على استخدامها في ظل انتشار الجائحة.

العصائر الجاهزة للوقاية من كورونا
انتشر أيضًا في الأيام الماضية استخدام الأشخاص للعصائر المعلبة والجاهزة بدلًا من التي يتم تحضيرها فريش في المنازل أو على المقاهي، الأمر الذي سيفيد الكثير من الأشخاص في حياتهم الصحية خاصة بعد انتهاء جائحة كورونا "كوفيد 19"، لاسيما أنه سيحميهم من انتقال البكتيريا والفيروسات.

اقرأ أيضًا.. أكلات شهية في رمضان.. 5 خطوات تعرفي عليها


ads