الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو مبتحبيش الأدوية.. 5 طرق طبيعية تساعد على التئام الجروح سريعًا

الجمعة 09/أبريل/2021 - 04:05 م
طرق طبيعية تسهل التئام
طرق طبيعية تسهل التئام الجروح

بعض السيدات والفتيات لا يفضلن تناول الأدوية وخاصة بعد إجراء العمليات الجراحية رغم أهميتها القوية لالتئام الجروح، ويفضلن تناول الأعشاب الطبيعية كأدوية طبيعية من الممكن تساعد على مداواة جروحهن.

طرق طبيعية تسهل التئام الجروح

من جانبها، قدمت الطبيبة الصيدلانية إيمان محمد – متخصصة في الأعشاب- في تصريحات لـ«هير نيوز»، طرق طبيعية التي تساعد على التئام الجروح.

العسل الطبيعي
وقالت إيمان محمد إن العسل يساعد على التئام الجروح وخاصة البسيطة، لأنه مضاد للبكتيريا والفطريات، كما يقلل من الندبات، موضحة أنه يمكنك دهن العسل بواسطة شاش مُعقَم ووضعه على مكان الإصابة.

اقرأ أيضًا..

5 إسعافات بسيطة لعلاج التواء الأيدي في المنزل



جل الصبار
وأشارت إلى أن جل الصبار يساعد أيضًا على التئام الجروح لاحتوائه على مادة الجلوكومانان التي تعمل على تجديد الخلايا، كما أنَها تعزز من إفراز الكولاجين الطبيعي في الجسم، وتقلل الالتهابات.
الثوم

وأشارت الطبيبة الصيدلانية، إلى أن الثوم يعد مطهرًا للجروح، لاحتوائه على مادة الأليسين المضادة للجراثيم والبكتيريا، حيث يستخدم كمرهم موضعي، ويعزز نمو الخلايا وتقليل الالتهابات بعد خلطه مع الخل ووضعه على الجروح بواسطة شاش معقم.

البصل
وأضافت إيمان محمد أن للبصل نفس مفعول الثوم، وكل ما عليك فعله هو تقطيع بصلة جزيئات صغيرة وإضافة العسل إليه ودهنه كمرهم على شاش معقم ويوضع على الجرح.

زيت جوز الهند
أكدت الخبيرة بالأعشاب أن زيت جوز الهند مضاد للبكتيريا الضارة والجراثيم، لاحتوائه على مادة مونولورين، وهذه المادة هي حمض دهني، ويساعد جدًا على التئام الجروح بشكل سريع.

ads