الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة جديدة تصدم المتعافين من الإصابة بكورونا.. فيديو

الجمعة 09/أبريل/2021 - 01:00 م
آثار كورونا على المصابين
آثار كورونا على المصابين

كشفت دراسة أمريكية حديثة عن الآثار السلبية لفيروس كورونا على المتعافين، من الإصابة به.

وعرضت قناة "العربية" تقرير تلفزيوني اليوم الجمعة، أكد أن فيروس كورونا يؤثر بشكل مباشر على الصحة، بعد الشفاء، حيث انتهت الدراسة إلى أن واحدا من بين 3 ناجين من المرض يعاني من اضطرابات نفسية وعصبية.

آثار كورونا على المصابين

وأجرت الدراسة مسحًا كاملًا لصحة وسلوك 230 ألف مريض تعافوا من فيروس كورونا، وتبين تشخيص 34% يعانون من حالات عصبية ونفسية بعد التعافي، وكانت أكثر الأعراض شيوعا، لدى المتعافين القلق واضطراب المزاج، ومنهم من أصيب بسكتة دماغية أو خرف، و17 % أصيبوا بالقلق.

اقرأ أيضًا..

بعد تفاقم أعداد كورونا.. تحذيرات شديدة اللهجة من «زايد» للمواطنين



تحذير من الاستهانة بالإجراءات

ومن جانبه، حذر الدكتور مصطفى الدبركي، استشاري أمراض الصدر، المواطنين من الاستهانة بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، لافتا إلى الوباء قتل ثلاثة ملايين شخص حتى الآن.

وأشار "الدبركي" أن الحقيقة الواضحة في فيروس كورونا أن 80% من المصابين يأتيهم كنزلة برد عادية، بمعني أن كل 100 مصاب بينهم هناك 80 مصابًا وتمر الأعراض بدون مشاكل صحية.

أعراض الإصابة بكورونا
وأوضح استشاري أمراض الصدر أن أعراض فيروس كورونا تكون عبارة عن حرارة وألم في الجسم، بجانب فقدان حاستى الشم والتذوق والحكة الشديدة، لافتا إلى أن هناك أعراضا جديدة تتمثل فى تغيير شكل الأطراف والأصابع من حيث الألوان وقرح في الفم والأعراض الجديدة، ولكنها لم تظهر في مصر حتى الآن.

ads