الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أولياء الأمور يرفضون الاختبارات التجريبية للثانوية: «مرمطة للطلاب»

الجمعة 09/أبريل/2021 - 03:04 م
هير نيوز

اعترض أولياء الأمور على قرارات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن إجراء 3 اختبارات شهرية لطلاب الثانوية العامة، لاختبار السيستم والسيرفرات.

من جانبه، اعترض محمد شاكر، أحد أولياء الأمور على قرار إجراء طلاب الثانوية ٣ امتحانات تجريبية، مضيفًا: "إزاي الطلاب اللي عددهم أكثر من 600 ألف طالب ينزلوا عشان نختبر السيستم".

امتحان الثانوية العامة 2021

وأضاف شاكر: "يعني الطلبة تنزل في ظل تفشي كورونا ٣ مرات وإن الامتحان الإلكتروني مش هيختلف عن الورقي إيه لازمة المرمطة دي والنزول 3 امتحانات".

وأيضًا اعترضت، فيروز صبري، إحدى أولياء الأمور، على قرار نزول الطلاب، خلال شهر أبريل، لتجريب واختبار السيستم، مضيفة: "ما ذنب الطلاب في الصف الثالث الثانوي، إن يتم إلزامهم بالنزول في شهر رمضان وأثناء الصيام، لاختبار السيستيم".

تابعت: "طالب تالتة ثانوي في هذا التوقيت يحتاج كل دقيقة، والوقت له ثمن، مطالبة: "بدل من ضياع وقت الطلاب في 3 اختبارات، أن يتم إجراء امتحان واحد حقيقي شبيه لامتحان آخر العام، لاختبار السيستم والسيرفر، وذلك حفاظًا على مستقبل طلاب الثانوية العامة.

حسم مصير امتحانات الثانوية

وفي السياق، قالت ابتسام يحيى: إنه لا يجب أن نربط مصير أبنائنا طلاب الثانوية العامة بنجاح سيستم، مضيفة: "مطلوب أن تحسم الوزارة مصير الامتحانات من الآن، بل إنه من المفترض أنها تحسم الأمر من قبل بداية العام الدراسي".

وأوضحت ابتسام، إن ما يحدث الآن ظلم للطلاب الذين لا يعرفون طريقة أداء الامتحان في صورته النهائية، خاصة إذا كان الأمر متعلق بشهادة حاسمة في مستقبل أكثر من نصف مليون طالب، مشيرة إلى أن طريقة إدارة الوزارة للامتحان بها كثير من المشكلات بعد أن عدلت وغيرت وتراجعت واصبح الطلاب وأولياء الأمور للاسف لا يثقون فيها.


يذكر أنه قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الثالث الثانوي المقرر عقدها في شهور أبريل ومايو ويونيو لطلاب الثانوية.

ads
ads