الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة عمل شوربة لسان العصفور بالبرتقال والكبدة

السبت 10/أبريل/2021 - 10:56 ص
هير نيوز

مع اقتراب شهر رمضان الكريم، يفضل المصريون تناول طبق لسان العصفور، ويعتبره البعض وجبة أساسية على الإفطار، ولكن بعض السيدات لا يعرفن طرق إعداد « لسان العصفور» أو شوربته غير التقليدية، حيث إن هناك طرقا إعداد أخرى بالكبدة واللحمة والفراخ.

طريقة عمل لسان العصفور

بوابة« هير نيوز»، تقدم طرق عمل « لسان العصفور» بالكبدة والفراخ واللحمة والقوانص الخاصة بالطيور، من خلال الشيف شيماء عبدالله.

مكونات لسان العصفور بالكبدة

تقول شيماء، إنه يجب إحضار نصف كيلو كبد وقوانص فراخ وتقطيعها مكعبات صغيرة، وإحضار 5 فصوص ثوم، و4 حبات فلفل أخضر، ورشة ملح، وفلفل أسود، وعصير ليمون، وبصلتان كبيرتان، وزبدة فلاحي او نباتي، 3 حبات جزر مبشور، ورشة قرفة، جوزة الطيب، وبهارات، مكعب مرقة دجاج، وحبتان طماطم، ولسان عصفور، زيت طهى يُفضل ان يمون نباتي.

وتوضح الشيف شيماء، أنه على ست البيت، تدبيل الكبدة والقوانص مع البصل والثوم في زيت وزبدة ثم يضاف الملح والفلفل، ثم الجزر والطماطم والتوابل ومكعب مرة الدجاج.

اقرأ أيضا.. 7 فوائد مذهلة لـ المكسرات.. خبيرة تغذية توضحها (خاص)


كما يُضاف عصير الليمون والفلفل الأخضر ويُضاف مرق أو ماء ثم يحمّر لسان العصفور في الزبد والزيت ثم يصب في وعاء وليكن طاجن، وتوضع الخلطة فوق لسان العصفور ثم يدخل الفرن حتى تمام التسوية ويقدم ساخنًا.

شوربة لسان العصفور بالبرتقال


تقول، إنه يجب على ست البيت إحضار كوب لسان عصفور، وزبدة أو زيت زيتون، ملعقة كبيرة من البرتقال المبشور، مكعبان مرقة دجاج، وبصلة، ورشة ملح وفلفل، وملعقة كبيرة سكر، ملعقة صغيرة قرفة

شوربة لسان العصفور بالليمون


يتم تدبيل لسان العصفور في الزبدة على النار، وتدبيل البصل وبشر الليمون والقرفة والسكر، ويضاف خليط لسان العصفور والمرقة والملح والفلفل الأسود، ويقلب على النار، ويُصب في الأطباق.

ads