الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أضرار الغيرة المُفرطة على استمرار العلاقات بين الأزواج

السبت 10/أبريل/2021 - 04:24 م
هير نيوز

يُعد الشعور بالجاذبية أو الوقوع في الحب تجارب خارجة عن سيطرتنا، لكننا نمتلك السيطرة على ما إذا كنا نتصرف بناءً على تلك المشاعر، وأن نكون صادقين بشأن هذه العلاقة هو المفتاح لوجود علاقة دائمة.

الغيرة المفرطة

عندما نقترب من شخص ما، تلعب دفاعاتنا الأعمق دورًا، ونحن نغير أنفسنا عن غير قصد "لجعلها تعمل"، ولهذا فإن الخبرات التي نحملها من ماضينا تثقل كاهلنا بشدة، ولدينا مشكلة في التحرر من العادات المدمرة القديمة وأنماط الارتباط الضارة التي تشوه أنفسنا وشركائنا. عندما يحدث هذا، فإن الغيرة والتملك وانعدام الأمن وانعدام الثقة يمكن أن يتسبب في تشويه علاقاتنا الحالية.

أضرار الغيرة المفرطة

بمجرد أن تصبح العلاقة حول التنازل عن أنفسنا أو إنكار هويتنا، لم نعد نعيش في حقيقة ما هي العلاقة ولكن في خيال ما نعتقد أنه يجب أن تكون عليه العلاقة. مثال على ذلك امرأة يشعر زوجها بالغيرة لدرجة أنه يمنعها من لقاء أصدقائها النساء.

وعلى الرغم من أن هؤلاء الأزواج قد يتصرفون كما لو أن كل شيء على ما يرام ، فمن المرجح أن يبدأوا في الاستياء من بعضهم البعض وفقدان الاهتمام بالعلاقة.

اقرأ أيضًا.. كيف تتغلبي على غيرة طفلك من المولود الجديد؟ خبيرة تربية تجيب.. فيديو

وضع القيود

ويمكن أن يصبح هذا النوع من القيود سببًا للخداع والخيانة. قد تكذب المرأة بشأن الوقت الذي قضته مع أصدقائها وتروي روايات غير حقيقية، أو قد يكذب الرجل بشأن الانجذاب الذي بدأ يشعر به تجاه امرأة أخرى.

عندما نتعامل مع شركائنا باحترام وصدق، فنحن صادقون ليس فقط معهم ولكن مع أنفسنا. يمكننا اتخاذ قرارات بشأن حياتنا وأفعالنا دون المساس بعلاقتنا أو التصرف على أساس الشعور بالذنب أو الالتزام. عندما نقيد شركائنا، يمكننا المساومة على إحساسهم بالراحة، ونُهيئ الطريق عن غير قصد للخداع، ولكن يجب على الأزواج محاولة الحفاظ على حوار مفتوح وصادق حول مشاعرهم وعلاقاتهم.

ads