الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

داعية إسلامي يكشف أخطر أنواع السحر وأعراضه (فيديو)

الجمعة 09/أبريل/2021 - 07:20 م
الشيخ محمد أبو بكر
الشيخ محمد أبو بكر

قال الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، إن هناك أنواع مختلفة للسحر، ومنها سحر "التفريق، والتخيل، والمحبة والجنون والمرض، والخمول والنزيف، وتعطيل الزواج"، لافتًا إلى أن القرآن الكريم يعالج كل أنواع السحر.

أخطر أنواع السحر
وأضاف خلال برنامج «إني قريب»، على قناة «النهار»، أن النبي طالبنا بفك السحر بالقرآن، كاشفًا عن أن أخطر أنواع السحر، هو "سحر التفريق"، الذي يهدف إلى التفريق بين الرجل وزوجته، أو الرجل وشريكه في التجارة، أو الرجل وأمه، أو الرجل وأخواته، أو الرجل وأسرته.

سحر الكراهية
ولفت إلى أن أعراض سحر التفريق هي التحول من حب إلى كراهية وكثرة الشكوش.

وأوضح أن الكارهية لأي عمل يقوم به الطرف الأول للطرف الثاني مهما يفعل الإنسان معه، وكارهية وجود الشخص في المكان ووجود الشخص يسبب له اكتئاب.

سحر المحبة
وأوضح أن هناك سحر المحبة، وأعراضه الشغف والحب بزيادة، وعدم قدرته عن البعد عن الزوجة وحبه رؤية زوجته باستمرار، والطاعة العمياء من الزوج لزوجته، والسيطرة على زوجها بشكل كبير.

اقرأ أيضًا.. الابتزاز والاحتيال هدف السحرة والمشعوذين.. وهذه أشهر الفنانات المُصابات بـ«عمل سفلي»


يذكر أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال في الحديث الشريف: «اجتنبوا السبع الموبيقات» رواه البخاري، وعَدَّ منها السحر، ولقد ذكر العلماء أن جمهور المسلمين على إثبات السِّحر، وأن له حقيقة كحقيقة غيره من الأشياء الثابتة، وكون السحر له حقيقة ثابتة لا يعني كونه مؤثرًا بذاته ولكن التأثير هو لله تعالى وحده؛ لقوله تعالى: ﴿وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللهِ﴾.

ونفى الله -عز وجل- عن السحر التأثير الذاتي ومفعوله، ونتيجته منوطة بإذن الله تعالى، ولا تتجاوز حقيقته حدودًا معينة، ولا يمكن أن يتوصل إلى قلب الحقائق وتبديل جواهر الأشياء.

ads
ads