الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ازاي أخس في رمضان؟.. استشاري تغذية يُجيب.. فيديو

السبت 10/أبريل/2021 - 04:06 م
هير نيوز

إزاي أخس في رمضان؟، سؤال تبحث الكثير من السيدات عن إجابته، خاصة مع اقتراب شهر رمضان، واتجاه غالبية الأشخاص للاستعانة بالصيام في إنقاص الوزن، والاعتماد على الوصفات المنشورة على السوشيال ميديا فقط، وهو ما يهددهم بمشاكل صحية.

ازاي أخس في رمضان

ومن جانبه، قال الدكتور رامي صلاح الدين استشاري التغذية العلاجية، إن شهر رمضان الكريم يساعد الشخص فى إنقاص الوزن، مؤكدًا أن الأطباء يعتبرونها فرصة عظيمة لكل من يريد خسارة وزنه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية برنامج «8 الصبح»، على قناة «dmc»، الذي يقدمه كلًا من: داليا أشرف وآية جمال الدين وهبة ماهر ورحمة خالد، أن التغذية السليمة خلال شهر رمضان بشكل يحافظ على الصحة الوزن، من خلال الترتيب الصحيح والكميات البسيطة، لافتًا إلى أن صيام شهر رمضان يحقق نتائج أكثر من الصيام المتقطع.

نظام غذائي لإنقاص الوزن في رمضان

وتابع: يجب تناول تمرة واحدة مع كوب ماء مع طبق شوربة لتنبيه المعدة للعمل ونذهب للصلاة والعودة للأكل طبق سلطة صغير، وبعدها تقسيم طبقك الرئيسي إلى نصف الطبق خضراوات بامية أو ملوخية وغيرها، من الخضراوات وربع الطبق نشويات سواء مكرونة أو عيش والربع الأخير بروتين سواء كان لحوم حمراء أو بيضاء.

اقرأ أيضًا..

لو عاوزة تخسي.. خبيرة تغذية تضع روشتة للفتيات لإنقاص الوزن سريعا



وأكد أن تناول الحلويات يجب أن يكون بعد الأكل بساعتين أو ثلاثة حتى تكون المعدة هضمت الأكل الأساسي وبعدها يجب شرب المياه على فترات خلال اليوم، ولابد من أكل البروتين في وجبة السحور.

ads