الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

٨ وثائق تأمين تضمن الحماية والأمان لأسرتك.. تعرفى عليها

الأحد 11/أبريل/2021 - 03:51 م
هير نيوز

ممتلكاتك هي استثمارك الخاصة، وتساعدك وثائق التامين على حمايتها.


- الممتلكات والأصول في غاية الأهمية لاستمرارية عملك، وبمشاركة شركات التأمين ستتمكنين من توفير الحماية التأمينية ضد المخاطر التى قد تواجهها وتبدو صعبة مزعجة، لذا فلا داعى للقلق الان حيث يمكنك حمايتهم من خلال البرامج التأمينية التى صممت خصيصا لك مما يتيح لك التركيز على اعمالك واشغالك حيث تقدم تغطيات التأمين على الممتلكات نطاقا واسعا من الحماية يشمل المباني، الالات، المخزون، الأثاث، الديكورات والمحتويات، وغيرها وكذا التغطية الخاصة بخسارة الأرباح المحتملة نتيجة تلف الممتلكات.

لذا توفر لك شركات التأمين ثمانية برامج تأمينية متنوعة لتتناسب مع احتياجاتك ومطالبك المختلفة لحماية مصالحك التأمينية:

- وثيقة الحريق

توفر الحماية التأمينية لتغطية الخسائر والأضرار المادية الناتجة عن الحريق أو الصاعقة أو الحريق الناتج عن الانفجار أو الاشتعال الذاتي أو انفجار الغاز الطبيعي المستعمل للأغراض المنزلية.

- وثيقة السطو

توفر لكى الحماية التأمينية في حالة السطو ( السرقة باستخدام العنف او التعدى على المكان او تحت تهديد السلاح ) على ممتلكاتك سواء منزل او شركة وبالتالى ستحافظ على الممتلكات العامة والخاصة.

- وثيقة الحريق والأخطار الإضافية والسطو

بالإضافة إلى تغطية وثيقتي الحريق والسطو السابقتين أعلاه، هذا النوع من الوثائق يغطي أيضًا عددًا من الأخطار الإضافية التي قد تختلف من وثيقة تأمين إلى أخرى وتعوض المؤمن له عن الاضرار المادية الفجائية التي تلحق بممتلكاته والتي تنتج عن اخطار متعددة مثل الانفجار - الأخطار الطبيعية (زلازل – عواصف – فيضانات – سيول) – الشغب والاضطرابات الأهلية والإضرابات العمالية - انفجار فيضان خزانات المياه أو التركيبات والمواسير داخل العين المؤمن عليها – اصطدام المركبات سقوط الطائرات او أشياء منها – انفجار مواسير شبكة رشاشات الإطفاء التلقائية أو أحد رؤوسها وتسرب المياه منها دون حدوث حريق.

- وثيقة الأخطار الشاملة

هي وثيقة مركبة تشمل تغطيات الحريق والاخطار الإضافية والسطو بالإضافة الى خيانة الأمانة والسرقة بالإكراه وكسر الزجاج وكذا عطل الآلات وفساد المخزون والمسئولية المدنية قبل الزوار أو الرواد أو الزائرين والتي تنتج عن ممارسة الأنشطة المتعلقة بالعين المؤمن عليها وكذا فقد الأرباح الناتج عن توقف الاعمال بسبب خسارة او فعل مغطى بموجب الاخطار المذكورة.

- وثيقة جميع أخطار الممتلكات

الوثيقة تغطية أوسع من التأمين ضد الحريق والاخطار الإضافية والسطو حيث تمنحك تغطية شاملة ومتكاملة للوحدات الصناعية أو الممتلكات التجارية -... إلخ ضد جميع الأخطار فيما عدا ما هو مستثنى تحديدا بموجب الوثيقة.

كما يمكن إضافة بعض التغطيات لتلبية جميع احتياجاتك من ضمنها عطل الالات، فساد المخزون، فقد الايراد خسارة الأرباح، فقد الايجار، المسئولية المدنية تجاه الطرف الثالث بما في ذلك المسؤولية تجاه الملاك المستأجرين مسئولية المستأجرين تجاه الملاك.

و كذا يمكن إضافة توسعيات للتغطية مثل نفقات إزالة الحطام الناجمة عن الخسائر أو الأضرار التي لحقت بممتلكات المؤمّن عليه - نفقات إطفاء الحريق – رسوم الاستشارات الهندسية والقانونية والمسؤولين عن عمليات المسح والاستقصاء والمهندسين المعماريين.

- وثيقة تأمين وحدات التمويل العقارى

نظرا لتوجه الدولة للعديد من المشروعات الخاصة بالقطاع العقارى، فإن التأمين على الوحدات السكنية له أهمية كبيرة، فهو يعتبر نوع من الأمان سواء على المباني والممتلكات باهظة الثمن وأيضا على ابسط الممتلكات لدى الفرد.
حيث توفر هذه الوثيقة تغطية الخسائر الناتجة عن انهيار البناء أو التصدع أو التشقق أو التهدم الكلى أو الجزئى على العقار الذى يؤثر على الصلاحية الدائمة لاستخدام العين بسبب حادث عرضى مفاجئ غير متوقع للعين المؤمن عليها.

- وثيقة تأمين المتاحف

تمتلك مصر تقريبا ثلث اثار العالم، لذا قامت شركة مصر للتامين بالاهتمام بهذا النوع من التأمين للمحافظة على الموروث الحضاري الذى لا يمكن تقديره بثمن من خلال تقديم التغطيات التأمينية حيث تمنح هذه الوثيقة تغطية شاملة ومتكاملة للمتاحف والمعروضات الاثرية داخل المتحف أو اثناء نقلها من والى اى مكان داخل جمهورية مصر العربية ضد جميع الاخطار فيما عدا ما هو مستثنى تحديدا بموجب الوثيقة.

- وثيقة أخطار العنف السياسى

اتاحة مصر للتأمين هذه الوثيقة خصيصا لمساندة جميع عملائها والتي توفر تغطية لأخطار مثل الإرهاب – التخريب –الاتلاف العمدي – الشغب والإضرابات و أو الاضطرابات المدنية – الحرب و أو الحرب الأهلية – العصيان المسلح، الثورة أو التآمر – التمرد و أو الانقلاب العسكري.

بالإضافة الى إمكانية تغطية فقد الأرباح نتيجة الخسائر الأضرار المادية الناتجة عن الأخطار المذكورة أعلاه.

ads