الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إطلاق البرنامج التدريبي «دعم قدرات معاوني ومعاونات نيابات الأسرة»

السبت 10/أبريل/2021 - 07:55 م
المجلس القومى للمرأة
المجلس القومى للمرأة

عقد المجلس القومي للمرأة صباح اليوم البرنامج التدريبي "دعم قدرات معاوني ومعاونات نيابات الأسرة".

جاء ذلك بالتعاون مع النيابة العامة بحضور الأستاذة نُهى مرسي المديرة العامة للإدارة العامة للجان بالمجلس القومي للمرأة والمستشار أحمد السعيد رئيس الاستئناف مدير معهد بحوث الجنائية والتدريب، والمستشار راضي أبو الفتوح رئيس الاستئناف القائم بأعمال المحامي العام الأول للنيابة العليا لشؤون الأسرة.

وشارك اللقاء ٦٠ من معاونات ومراجعات نيابات الأسرة بشمال وجنوب الزقازيق والمنصورة ودمياط، بورسعيد، السويس، الإسماعيلية وذلك بمقر معهد البحوث الجنائية والتدريب.

بدأت فعاليات اليوم الأول بكلمة من المستشار أحمد السعيد نقل من خلالها ترحيب معالي السيد المستشار حمادة الصاوي النائب العام بالسيدات والسادة معاوني ومعاونات نيابة الأسرة، ومشيدًا بالتعاون المثمر مع المجلس القومي للمرأة، وثمن الدور الهام الذي يقوم به معاوني ومعاونات نيابة الأسرة في استقبال والمعاملة الحسنة للسيدات وإرشادها على الإجراءات القانونية الواجب اتباعها، كما أكد على ضرورة تحقيق الاستفادة العظمى من البرنامج التدريبي.

نقلت نهى مرسي المديرة العامة لإدارة اللجان تحية شكر وتقدير الدكتورة مايا مرسي للدور العظيم للنيابة العامة في حماية حقوق المواطنين وفقًا للدستور.

كما قدمت عرضًا توضيحيًا تناولت من خلاله عرض مبسط عن نشأة المجلس القومي للمرأة، المادة ١١ و٢١٤ من دستور ٢٠١٤، قانون تنظيم المجلس القومي للمرأة اختصاصاته في ظل قانون ٣٠ لسنة ٢٠١٨، اختصاصات الإدارة العامة للشكاوى المرأة وسبل الحماية وكيفية الإبلاغ والمساعدة بالإضافة إلى الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة ٢٠٣٠.

قدم المستشار راضي أبو الفتوح خالص الشكر والتقدير إلى معالي المستشار حمادة الصاوي النائب العام وإلى المجلس القومي للمرأة وإلى مدير معهد البحوث الجنائية والتدريب على إقامة البرنامج التدريبي دعم قدرات معاوني ومعاونات نيابات الأسرة.

اقرأ أيضًا.. «احميها من الختان» تواصل طرق الأبواب في السويس (صور)


وأشار في المحاضرة الأولى مفهوم وأحكام الولاية، الوصاية، القوامة والشروط الواجب توافرها في النائب عن ناقصي وعديمي الأهلية وكيفية استظهار مدى توافرها.

وأوضح المستشار راضي أبو الفتوح في محاضرته الثانية مهارات التواصل مع المترددين على نيابات الأسرة خاصة من السيدات وكيفية التعامل معهن، وحقوق وواجبات الموظف وفقًا لتعليمات النيابة العامة الإدارية والجزاء المترتب على مخالفتها.

ads
ads