الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تحمي نفسك من الإصابة بكورونا في شهر رمضان؟ .. فيديو

الأحد 11/أبريل/2021 - 11:37 ص
هير نيوز

قدم الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، نصائح لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، خلال شهر رمضان.

كيف تحمى نفسك من الإصابة بكورونا

وقال استشاري الحساسية والمناعة، خلال لقائه لـ برنامج "صباح الخير يامصر"، والمذاع على فضائية الأولى: يجب أن نعمل على تقوية الجهاز المناعي بقوة، وذلك خلال فترة الإفطار، مشيرا إلى أن هناك أطعمة ومشروبات لها مفعول سحري في تقوية المناعة ومواجهة الأمراض.

اقرأ أيضا.. 5 أطعمة تمد جسمك بالطاقة في رمضان


وأوضح استشاري الحساسية والمناعة أن من أهم المشروبات التي يجب تناولها خلال الشهر الكريم مشروب "العرقسوس"، وذلك لأنه مضاد أكسدة قوى جدًا ومهم جدا لأنه مضاد مناعي قوي للفيروسات، ولكن لا ينصح تناوله لمرضى الضغط.

أطعمة ومشروبات لتقوية جهاز المناعة

وطالب الحداد، بالإكثار من تناول المكسرات والفول، بجانب تعريض اجسامنا للشمس لإكسابها فيتامين "د"، ومن وسائل التغذية المناعية لتقوية المناعة؛ اتباع نظام التغذية البروتينية قليلة الدسم والسكريات، ناصحا بضرورة الإكثار من السلطة الخضراء على الإفطار والسحور.

تحذير من عزومات رمضان


وحذر الدكتور أمجد من التجمعات العائلية والعزائم، تزامنًا مع حلول شهر رمضان الكريم، مما يساهم في تقليل ذروة الموجة الثالثة لفيروس كورونا، مشددا على ضرورة امتناع المدخنين عن التدخين، لأنهم أكثر الفئات عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

ads