الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لمرضى السكري.. أفضل 5 أنواع فاكهة مفيدة في رمضان

الأحد 11/أبريل/2021 - 04:33 م
هير نيوز

مع حلول شهر رمضان يحتار الكثير من مرضى السكر أو السكري بشأن الفواكهة التي يجب تناولها، وغيرها التي تسبب لهم عواقب وخيمة، وذلك للحفاظ على صحتهم، وخلال شهر رمضان تحديدًا لابد وأن يكون هناك نظاما في تناول الفواكة والأطعمة فضلا عن ممارسة التمارين الرياضية، والنوم الكافي.

بوابة« هير نيوز»، تقدم أفضل الفواكه لمرضى السكري والسكر خلال شهر رمضان، من خلال الدكتور عبد الجواد حسين، استشاري الباطنة والسكر.

1- البرتقال
يعد البرتقال من أهم الفواكه لمرضى السكر والسكري، حيث يحتوى على مستويات عالية من فيتامين C، الألياف، المعادن، ومؤشره الغلايسمي منخفض ليحافظ على مستوى السكر، كما أن المحتوى المرتفع من الألياف يمكن أن يساعد في السيطرة على الوزن، ويمكن تناوله مباشرة أو كعصير البرتقال.


2- التفاح
يساعد التفاح على خفض نسبة السكر ويقي من مرض السكري، حيث يحتوى على كمية جيدة من الألياف، مضادات الأكسدة، فيتامين C، والتي تساعد في تخفيض الأنسولين المسبب للسكري بنسبة 35%.

3- الكريب فروت
يعد الكريب فروت من الفواكه الجيدة جدا لمرضى السكر والسكري، حيث يحتوي على فيتامين C بالإضافة إلى الألياف القابلة للذوبان، ما يجعلها في أعلى قائمة الأطعمة المطلوبة لمرضى السكري.

4- العنب
يحتوي العنب على مركبات غير عادية تجعله ممتازًا للصحة بشكل عام، كما أنه تناوله يحافظ على مستوى سكر الدم.

اقرأ أيضا.. استشاري مناعة: مرضى السكري الأكثر عرضه للإصابة بفيروس كورونا.. فيديو


5- الجوافة
تتمتع الجوافة بالعديد من الميزات ويفضلها مرضى السكر والسكري، وذلك لان لها تركيز عالي من اللايكوبين وهو مضاد أكسدة يفيد في المحافظة على مستوى سكر الدم، وغنية بالألياف الغذائية التي تساعد في تخفيض نسبة التعرض لمرض السكري، كما تحتوي على مستوى عالي من البوتاسيوم، تحافظ على مستوى ضغط الدم، وتتحكم في مستوى السكر في الدم، ويمكن تناولها كما هي أو عن طريق العصير، الطازج دون إضافات.

ads