الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 معلومات عن الدبلوم المهني بمنظمة المرأة العربية..التقديم مستمر

الأحد 11/أبريل/2021 - 05:12 م
هير نيوز

تواصل منظمة المرأة العربية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري (المعهد العربي لإعداد القيادات) تلقي طلبات التسجيل للحصول على الدبلوم المهني (النوع الاجتماعي والحوكمة) من خلال استيفاء استمارة طلب الالتحاق.

وصرحت الدكتورة فاديا كيوان، المديرة العامة للمنظمة، بأن الدبلوم يمنح شهادة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية، لافتة إلى أن هذه الدرجة تُعد تمهيدًا للماجستير في الموضوع نفسه.

اقرأ أيضًا.. هند الجبالي.. سيدة تعشق العمل التطوعي في المؤسسات الأهلية


وأشارت المديرة العامة إلى أن مدة الدراسة للحصول على درجة الدبلوم عام دراسي واحد موزع على الفصلين بواقع (4) مقررات لكل فصل.

أوضحت أن الفصل الأول يتناول الفصل الدراسي موضوعات: مقدمة في النوع الاجتماعي، المرأة والتحديات التنموية في المنطقة العربية والعالم، النوع الاجتماعي وأجندة التنمية المستدامة، المرأة ومهارات القيادة.

وأضافت أن الفصل الدراسي الثاني يتضمن موضوعات: الإدارة من منظور النوع الاجتماعي، النوع الاجتماعي والسياسات العامة، العولمة وتطور الفكر الدولي حول قضايا المرأة، بالإضافة إلى قيام كل باحث بإعداد مشروع تخرج.

البرنامج مفتوح أمام جميع الدارسين العرب، وهو يمنح شهادة معتمدة بدرجة دبلوم مهني في دراسات النوع الاجتماعي والحوكمة، والتي تعد تمهيدًا لبرنامج ماجستير في الموضوع نفسه.

ويستهدف الدبلوم تأهيل الكوادر والقيادات العربية لإدماج منظور النوع الاجتماعي بكفاءة في تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030.

وكذلك التصدي لمسؤوليات رسم السياسات ووضع الموازنات والإدارة والتقييم داخل المؤسسات الوطنية والدولية المعنية بقضايا التنمية.

ads
ads