الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أشهرهن رانيا يوسف ويسرا.. فنانات تعرضن للتحرش الجنسي

الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 03:29 م
هير نيوز


أثار اتهام المخرج إسلام العزازي المشارك في المسابقة الدولية للدورة 42 من مهرجان القاهرة السينمائى ومخرج فيلم "عنها" بالتحرش الجنسي، جدلًا كبيرًا حول هذه الظاهرة ومخاطرها في الوسط الفني وغيره من الأوساط المجتمعية، خاصة أنه تم إلغاء ندوة لفيلمه بمهرجان القاهرة السينمائي بدافع ثبوت الوقائع المنسوبة إليه، وعلى الرغم من وصفه لكلمات المخرجة التي لاحقته بهذه التهمة على مواقع التواصل الاجتماعي، بأنه محض افتراءات كاذبة. 

وقد فتحت هذه الواقعة الجديدة ملف الفنانات اللواتي تعرضن لوقائع تحرش جنسي في السنوات الأخيرة، حيث اعتادت الفنانة رانيا يوسف، على الإدلاء بتصريحات، تؤكد فيها على تعرضها للتحرش بشتى الطرق، وخاصة التحرش الإلكتروني من خلال التعليقات والرسائل التي تتلقاها على صورها الشخصية بحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها "فيس بوك، تويتر، إنستجرام".

وأكدت "رانيا" أنها تعرضت للتحرش، من خلال تدوينة لها عبر حسابها على تويتر، وقالت: "نعم تعرضت للتحرش.. كلمة تعاني منها كل امرأة من سنوات طويلة، وحتى هذه اللحظة نعاني منها وكأنه شبح يطاردنا في كل مكان.. أواجه التحرش اللفظي يوميًا عبر منصات حساباتي الرسمية".

الفنانة بشرى تعد هي الأخرى من أبرز الفنانات اللاتي تعرضن للتحرش، وهو ما أعلنت عنه أكثر من مرة، وأكدت أنها تعرضت للتحرش الجسدي خلال فترة مراهقتها، وهو ما دفعها إلى تقديم فيلم "678"، الذي ناقش قضية التحرش ضد المرأة، وقد كشفت "بشرى" عن وقائع التحرش بها، في أكثر من برنامج، وفي فعاليات كثيرة دون أي حرج، بما فيه التحرش بالميكروباصات. 

أما الفنانة يسرا اللوزي، فقد أعلنت أيضًا عن تعرضها للتحرش، خلال سيرها في منطقة لإصلاح السيارات، بوسط البلد، قائلةً:" أثناء لقاء خاص مع الإعلامية منى الشاذلي، فوجئت برجل كبير في السن يتحرش بي لفظيا.. ورغم أنني حاولت تجاهله، إلا أنه واصل كلامه، وهو ما استفزني فكسرت فانوس سيارته بعد أن ضربته في قدمه".

وتعتبر هنا الزاهد من أبرز الفنانات اللاتي تعرضن للتحرش، من خلال واقعة شهيرة وثقتها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث فوجئت أثناء قيادتها لسيارتها ببعض الأشخاص في سيارة نقل يتحرشون بها لفظيا وطاردوا سيارتها وكادوا يتسببون في تعرضها لحادث سير، وحاولت التقاط صور لهم بالهاتف المحمول ولكنهم هربوا قبل تصويرها لهم.

وتتضمن قائمة الفنانات اللواتي تعرضن للتحرش، الفنانة علا رشدي، حيث تحدثت في مقطع فيديو لها على حسابها الشخصي على موقع الصور والفيديوهات إنستجرام، عن تعرضها للتحرش من قبل شخص وصفته بالمريض، معلقة: "للأسف أنا شوفت هوجة على موضوع التحرش ده ومريت بيه زى معظم السيدات.. بيبدأ ببصة ويوصل لاغتصاب.. ومكنتش عايزة أتكلم عن الموضوع ده غير لما يكون عندي حلول أو نصائح".

وتابعت: "وللأسف التحرش بقى عادي من الراجل، عشان هي ست، مش عشان لابسة حاجة عريانة، الراجل عنده فكرة إن الست دي طالما ست يبقى يعمل فيها أي حاجة.. وشايفة أن الوعي والتعليم مهمين جدًا عشان نواجهه". 

ads