الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أيهما أذكى الرجل أم المرأة؟.. طبيب نفسي يُجيب

الإثنين 12/أبريل/2021 - 05:05 ص
أيهما أذكي الرجل
أيهما أذكي الرجل أم المرأة

أكد الدكتور محمود الوصيفي، أستاذ الطب النفسي وعلاج الإدمان بجامعة المنصورة، أن هناك سمات للشخصية الغيورة، أو التي تُعاني من القلق أو النرجسية.

مكونات الغيرة
وأضاف خلال لقائه ببرنامج "راجل و2 ستا"" تقديم الفنانة هيدي كرم وشريهان أبو الحسن المذاع على فضائية "أون اي"، أن الغيرة لها مكونان أولهما في الشخص المستقبل، والثاني في الشخصية التي تستدعي الغيرة.

نسبة الذكاء بين الرجل والمرأة
وأوضح أنه علميًا لا يوجد فرق في نسبة الذكاء بين الرجل والمرأة، ولكن الفرق يختلف في شكل توظيف الذكاء من شخص لآخر، مشيرًا إلى أن السيدة عليها توظيف ذكائها في العاطفة وقدرتها على قراءة مشاعر الآخر، ومشاعرها هي نفسها لتكون أكثر تميزًا من الآخرين.

وعن الرجل أكد أن الرجل يجب أن يوظف ذكاءه في القدرات التنفيذية فالأثنين مكملين لبعضهما، مشيرًا إلى أنه يجب على الشخص تلقي العديد من الدورات التدريبية والمهارية فى كيفية تكوين العلاقات الناجحة، وطرق التعامل مع المشاعر بدون إيذاء للذات، والتي تصل لتعاطي المخدرات والانتحار.

اقرأ أيضا.. رئيس الصحة النفسية: السيدات الأكثر عُرضة لأمراض الاكتئاب


الاكتئاب
وأشار إلى أن السيدة تعاني من الاكتئاب بنسبة تضاعف نسبة معاناة الرجل، لتأثرها بالأحداث والظروف الحياتية أكثر من الرجل، لافتًا إلى أن السيدة تقع فى الحب أكثر من الرجل وهذا يرجع إلى البيئة والثقافة، ولكن أحيانا التعبير عن الحب قد يكون محكوم عليه بالعادات والتقاليد.

ads
ads