الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دينا فى دعوى طلاق للضرر: «سرقنى عشان ضرتي تخلف»

الأربعاء 14/أبريل/2021 - 06:20 م
هير نيوز

"سرق دهبي عشان خاطر ضرتي، مفكرش حتى يسألني، عاوز منها عيال، طيب وأنا"، بتلك الكلمات وقفت دينا أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، تطلب بالتفريق بينها وبين زوجها، بعدما بدد منقولات شقتها وسرق ذهبها ليجري عملية حقن مجهري لضرتها.

زواج تقليدي نهايته خيانة


البداية كانت بزواج تقليدي، لا يشوبه أي مشاعر لتعيش بجحيم لا يطاق، ليس لديها أطفال ولا حب، حاولت الطلاق ولكنه رفض فاضطرت للإحتمال، تحملت الضرب والإهانة بقدر المستطاع لتكتشف في النهاية أنه متزوج بأخرى " اتعودت على الضرب والإهانة منه، والبخل لدرجة إن يدوب كان بيجيب أكل في البيت، وكل ما أطلب الطلاق يهددني بالقتل".

غدر بيا واتجوز عليا


الزوج رفض رد حقوق زوجته، لتعيش في عذاب مضاعف، يرفض حقها الشرعي ويرفض الإنفاق، يرفض كل مايتعلق بها لتقرر هي ملاحقته بدعوى الطلاق بعدما اكتشفت حقيقته " عايشة سنين في عذاب، كرهت عيشتي وحياتي كلها بسببه، عمري ماتخيلت إنه يغدر بيا، كنت فاكرة إن كل ده عشان معندوش أطفال، بس فجأة اكتشفت إن دهبي مش موجود وإنه متجوز، وكمان هو اللي سرق دهب، ووقتها حسيت بإن عمري ضاع هدر".

سرق دهبي عشان ضرتي


"جوزي طلع متجوز عليا، ومش كده بس كمان هو اللي سرق دهبي عشان ضرتي تعمل عملية حقن مجهري وتخلف"، لتشير إلى غدره بها وملاحقتها بالاتهامات الباطلة، والخوض في عرضها ليهرب من فعلته، فقررت ترك المنزل والذهاب لمنزل أهلها ليقوم هو ببيع العفش لينفقه على عملية ضرتها، فلجأت لمحكمة الأسرة لتبلغ عن سرقة عفشها وذهبها وتطلب الطلاق للضرر.

اقرأ أيضا.. مهندس يطلب رد الشبكة أمام محكمة الأسرة.. وخطيبته ترد: «خاين وملوش حاجة عندي»


يذكر أن قانون الأحوال الشخصية أوضح الضرر المبيح للتطليق، بحيث يكون واقعا من الزوج على زوجته، ولا يشترط في هذا الضرر أن يكون متكررا من الزوج بل يكفي أن يقع الضرر من الزوج ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب التطليق، كما أن التطليق للضرر شرع في حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر وما إلي ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه.

ads
ads