الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 قواعد صحية لتحضير الطعام في رمضان.. تعرفي عليها

الإثنين 12/أبريل/2021 - 02:29 م
هير نيوز

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن 5 قواعد للتعامل مع الطعام وتحضيره بطريقة صحية وآمنة في رمضان، لضمان الحصول على فائدته وقيمته الغذائية، وعدم الإصابة بالأمراض.

5 قواعد لتحضير الطعام بطريقة صحيحة

أوضحت الوزارة عبر بيانها الذي نشرته على صفحتها الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) القواعد الخمس التي من شأنها تساعد في تحضير طعام أمن وصحي، هي:

1- مراعاة حفظ الطعام في درجات حرارة مناسبة

2- مرعاة فصل الأطعمة النيئة عن المطبوخة.

3- استعمال مياه من مصدر آمن.

4- المحافظة على نظافة الطعام.

5- مراعاة طهي الطعام جيدا.

إصابات كورونا

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة والسكان، في الساعات الأولى من صباح اليوم، عن خروج 445 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 159499 حالة حتى اليوم.

إصابات ووفيات كورونا

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 812 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 40 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 210489 من ضمنهم 159499 حالة تم شفاؤها، و12445 حالة وفاة.

اقرأ أيضًا.. استعدادًا لشم النسيم.. خبير تغذية يوضح طريقة إعداد طعام صحي لتجنب التسمم


وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

5 قواعد صحية لتحضير الطعام في رمضان.. تعرفي عليها

5 قواعد صحية لتحضير الطعام في رمضان.. تعرفي عليها
ads
ads