الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 معلومات عن فرح جفري أول هدافة بالدوري السعودي ..تعرفي عليها

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 10:24 ص
فرح جفري
فرح جفري

فرح جفري تطلق عليها زميلاتها بالفريق “دي بروين”، ليصبح لقبها في المملكة كأول هدافه بالدوري السعودي.

فرح جفري لاعبة نادي جدة انجليز،صاحب أول نسخة من دوري كرة القدم النسائية بالمملكة، ضمن فعاليات البطولة المحلية التي انطلقت في نوفمبر 2019، رغم صغر سنها الذي لم يتجاوز الـ17 ربيعا.



جفري تدرس المحاسبة والمالية، ولا تجد حرجًا في تشبيهها باللاعب البلجيكي كيفين دي بروين، الذي يلعب في فريق “مانشستر سيتي” بالدوري الإنجليزي.

وقالت جفري: بحسب مدربي وزميلاتي في الفريق يشبهون تمريراتي و‎تسديداتي بتمريرات وتسديدات دي بروين”.

شغف جفري بكرة القدم ظهر وهي في عامها الثامن، من خلال اللعب بالكرة بجوار منزلها، وسط دعم من أسرتها التي شاركتها مشاهدة المباريات في المنزل، والتجمع أمام شاشة التلفاز لمتابعة كأس العالم بكل حماس.

وكشف دوري جدة عن فرح جفري “موهبة” من طراز أوروبي، يتنبأ لها بمستقبل باهر يعود بالنفع على الكرة النسائية في المملكة وتساعد على تقدمها.



أصبحت حديث الشارع الرياضي بعد انتشار مقاطع “فيديو” تبرز مهاراتها وإمكانياتها الفنية العالية.

بدأ عشق فرح جفري صاحبة الـ17 عامًا والتي ترتدي قميص فريق جدة إيجلز السعودي، لكرة القدم منذ نعومة أظافرها، إذ زرع والدها حب الرياضة بداخلها منذ صغر سنها، وكان الداعم الأكير لها من عائلتها في اتخاذ الخطوة بممارسة اللعبة.

ليس فقط والدها، وإنما والدتها أيضًا كان لها دورًا كبيرًا في دعمها وتشجيعها بعد إيمانها الكبير بموهبة فرح، مما ساعدها على اتخاذ أولى خطواتها نحو تحقيق حلمها في أن تصبح لاعبة كرة قدم.



انطلق أول دوري نسائي لكرة القدم في مدينة جدة، تحت مظلة الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، في أكتوبر 2019 الماضي، بمشاركة 6 أندية؛ ذا ستورم، جدة إيجيلز، كينج يونايتد، الليث الأبيض، جدة ويف، مِراس وجميعها من جدة، وتلعب بنظام 9 مقابل 9، وبلجنة تحكيم نسائية سعودية وطاقمًا طبيًا نسائيًا، وتوّج فريق إيجيلز بأول لقب.

ads