الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ما هي طريقة عمل الكنافة بالمهلبية 2021؟.. الشيف ندا مختار تُجيب

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 05:53 ص
الكنافة بالمهلبية
الكنافة بالمهلبية

مع استقبال أول يوم في شهر رمضان الكريم غدًا الثلاثاء، تبدأ النساء في تحضير حلويات شهر رمضان وشراء مستلزماتها لتقديم أشهر الحلويات لأفراد أسرتك خلال شهر رمضان المبارك.

وتعتبر الكنافة من أكثر الحلويات المعروفة والشهيرة خلال شهر رمضان والمفضلة للجميع سوءا الكبار والصغار، وهناك أيضًا عدة طرق رائعة لتحضير الكنافة يمكنك الاختيار من بينها حسب ما يفضله أفراد أسرتك.

طريقة عمل الكنافة بالمهلبية
وإليكِ طريقة عمل الكنافة بالمهلبية 2021، وفقًا لوصفة الشيف ندا مختار، أو ما تسمى بـ الكنافة بالقشطة الكذابة حسب طريقة الشيف ندا في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، فهي طريقة مختلفة وسهلة التحضير يمكنك تقديمها لأولادك ضمن قائمة حلويات رمضان.

المكونات حسب الشيف ندا مختار:

نصف كيلو كنافة
كوب من السمن

مكونات المهلبية
2 كوب لبن
معلقتين نشا
4 معالق سكر
كيس فانيليا
علبة قشطة

طريقة عمل الكنافة بالمهلبية 2021

في البداية يجب عليكِ وضع اللبن في وعاء على النار ثم أضيفي عليه النشا مع التقليب المستمر حتى يصبح لها قوام سميك ثم أضيفي عليها السكر، بعد ذلك يمكنك إضافة السكر على الخليط على النار.

اقرأ أيضًا.. طريقة تحضير مشروبات رمضان في المنزل


وبعد ذلك قومي بإزالة الوعاء من على النار ثم أضيفي له كيس من الفانيليا مع علبة من القشطة أو عبارة عن معلقة كبيرة من القشطة، وعلى الجانب الآخر يمكنك تقليب نصف كيلو من الكنافة جيدا في كمية السمنة المطلوبة بشكل جيد حتى تختلط معها تمامًا، وبعد ذلك ضعيها في الفريزر لمدة نصف ساعة حتى يمكنك فردها جيدًا في الصينية مع المهلبية السائلة.

ثم قومي بإحضار صينية وقومي بدهنها بالسمن جيدًا وضعي فيها نصف كمية الكنافة ثم المهلبية أو القشطة الكذابة التي قمتي بتحضيرها في وعاء آخر، ثم قومي بوضع باقي كمية الكنافة على الوجه، وضعي الكنافة في الفرن حتى تنضج من الوجه ثم أقلبيها لتنضج من الوجه الآخر، وبعد ذلك يمكنك وضع الشربات على الكنافة بعد أن تبرد وبعد ذلك قومي بتقطيعها وتقديمها لأفراد أسرتك.

ads