السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سر البط والمحشي على سفرة إفطار أول يوم رمضان.. فتيات: «يادوب بنشبع»

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 07:09 ص
البط والمحشي على
البط والمحشي على سفرة إفطار

تفضل الكثير من العائلات الإفطار في أول يوم من شهر رمضان بتناول البط والمحشي بمختلف الأنواع، ولكن لا يعلم الكثيرون سر اختيار تلك الوجبة لأول يوم في شهر الصيام بشكل خاص.

سر البط والمحشي على سفرة إفطار أول يوم رمضان
واستطلعت «هير نيوز» آراء النساء حول اختيار البط والمحشي لطعام أول يوم في إفطار شهر رمضان، وكانت الآراء متباينة ولها طابع مجتمعي وشعبي خاص لدى المصريين.

ومن جانبها قالت سمر في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»: "أول يوم من شهر رمضان يكون البيت مملوء بالبهجة والسرور والحماس للصيام ووجبة الإفطار مع لمة العائلة على موسيقى الاحتفال بحلول شهر رمضان".

حلويات رمضان
وتابعت: العادات المعروفة بعائلتنا أن أول يوم إفطار في شهر رمضان يكون الطعام عبارة عن بط محشي بالأرز ومحشي ورق عنب وكرنب وأحيانًا كل أنواع المحشي مع السلطات والمقبلات والمشروبات الرمضانية المعروفة والحلوى كنافة بالقشطة، ولا أعرف لماذا تكون قائمة الطعام هكذا في أول يوم لمرضان بشكل خاص ولكنها عادات وتقاليد عندما نفعلها تشعرنا بأننا في بداية رمضان تلقائيًا وتظهر علامات الراحة والسعادة على وجهنا".

بينما قالت أسماء: "يادوب بنشبع.. وبالطبع البط هو طعام مفضل لكثير من المصريين وأن عائلتي بشكل خاص يعشقون تلك الأكلة المصرية الأصيلة ولذلك نضعها في أول يوم لشهر رمضان حتى يستمتع بها كل أفراد الأسرة، فنقوم بتحضير قائمة طعام شهر رمضان ودائما يكون البط والمحشي في أول يوم".

اقرأ أيضًا.. أكلات رمضان.. إليكِ طريقة عمل «صينية الكفتة في الفرن»


واختتمت: المحشي أيضًا وخاصة ورق العنب من أكثر الوجبات المفضلة لدى جميع الشعب المصري ولذلك نبدأ بها في قائمة إفطار شهر رمضان حتى يسعد الجميع بتناول طعامهم المفضل في أول يوم صيام لهم، ومن هنا بدأت تلك العادة وأصبح جميع أفراد الأسرة يطلبون تلك الوجبة من والدتي كل عام في أول يوم رمضان".

ads