الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لإفطار أول يوم رمضان.. صينية بطاطس بالفراخ على طريقة الشيف منار هاشم

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 12:06 ص
صينية بطاطس بالفراخ
صينية بطاطس بالفراخ

لم يتبق سوى ساعات تفصلنا عن بداية شهر رمضان الكريم فجميعنا ننتظر قدومه ونستقبله بالترحاب والسعادة، وفي هذا الوقت تبدأ النساء في قضاء الساعات للبحث عن وصفات جديدة لتقدمها لأفراد أسرتها على وجبات الإفطار خلال شهر رمضان يوميًا.

صينية بطاطس بالفراخ
وتبحث النساء عن وصفات جديدة وشهية لتقديم شيء مختلف يشعر أفراد الأسرة بالبهجة والاستمتاع بالإفطار خلال الشهر الكريم، ولذلك تقدم لكِ «هير نيوز» طريقة عمل صينية البطاطس بالدجاج ولكن في شكل جديد ووصفة مختلفة على الطريقة الإيطالية للشيف منار هاشم، حتى تكون أكلة جديدة تجعل أفراد الأسرة سعداء بها.

وإليكِ طريقة تحضير صينية البطاطس بالدجاج بالتتبيلة الإيطالية:

المكونات:

نصف كيلو صدور الدجاج
نصف كيلو من البطاطس المسلوقة
نصف كيلو طماطم
5 فصوص من الثوم
5 معالق من زيت الزيتون
ملعقة صغيرة من الملح
ملعقة صغيرة من الفلفل
روز ماري

طريقة التحضير:

قومي بغسل الدجاج جيدًا مع تقطيعها بالحجم الذي تريدينه، ثم يمكنك بعد ذلك سلق كمية البطاطس التي تحتاجينها في وعاء به ماء حتى يتم سلقها حتى تكون نصف مطهية.

اقرأ أيضًا.. طريقة تحضير مشروبات رمضان في المنزل


ثم أخرجي البطاطس وقومي بتقطيعها على الحجم المناسب للدجاج وضعيها في وعاء وأضيفي لها كمية الطماطم المناسبة بعد غسلها جيدًا بالماء وتقطيعها، وأضيفي بعد ذلك زيت الزيتون والملح والفلفل والثوم والروز ماري مع التقليب الجيد والمستمر حتى تتشرب المكونات الخلطة جيدًا.

وبعد ذلك يمكنك إحضار صينية وقومي بوضع كمية من الزيت فيها ثم ضعي البطاطس النصف مسلوقة ومعها الطماطم وصدور الدجاج والثوم وزيت الزيتون، ثم يمكنك تسخين الفرن ووضع الصينية في الفرن مع تغطيتها بالورق الفويل وتركها لمدة نصف ساعة، ويمكنك متابعة الدجاج حتى تنضج تمامًا وتستكمل البطاطس تسويتها، وبذلك تكون الصينية جاهزة على التقديم وبجانبها أرز بالشعرية لتناسب سفرتك خلال شهر رمضان.

ads