الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أولى حلقات « الطاووس ».. سهر الصايغ شبيهة بيرين سات

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 11:24 ص
هير نيوز

تسبب عرض الحلقة الأولى من مسلسل "الطاووس" في جدل كبير بالساعات الماضية، والذي يدور حول واقعة اغتصاب فتاة تدعى "أمنية"، وهي الفنانة سهر الصايغ، وأشار البعض أنها تتشابه كثيرًا مع قضية الفيرمونت الشهيرة.

ولكن ما لا يعمله الكثير أن هناك وجه تشابه كبير بين الحلقة الأولى من مسلسل "الطاووس"، وأحداث أولى حلقات المسلسل التركي "فاطمة"، والذي هو من بطولة الفنانة بيرين سات وهذا ما سنرصده في السطور التالية.

مسلسل الطاووس أول حلقة


فتعرض الحلقة الأولى من مسلسل "الطاووس" فتاة تدعى أمنية، وهي الفنانة سهر الصايغ، وتنتمي للطبقة الفقيرة، وتضطرها الظروف الاجتماعية، والمادية إلى السفر للساحل الشمالي، من أجل العمل كعاملة نظافة بإحدى القرى السياحية به، وذلك من أجل الإنفاق على أسرتها، وأيضًا لاستكمال تعليمها الجامعي.

ويتشابه هذا الأمر كثيرًا مع الظروف الاجتماعية لـ"فاطمة"، حيث أنها فتاة تنتمي للطبقة الفقيرة، وتساعد أسرتها في الإشراف على العزائم، والأفراح من أجل ضيق الأحوال المادية، واضطرتها الظروف المادية لترك دراستها، وعدم استكمالها.

مسلسل فاطمة التركي


وأيضًا في الحلقة الأولى من مسلسل "الطاووس" تسافر "أمنية" بالفعل للعمل بالقرية السياحية، وأثناء تواجدها هناك وممارستها لعملها يحتفل أحد أبناء رجال الأعمال بحفل زفافه بالقرية ذاتها، ويشهد الحفل حضور عدد كبير من رجال الأعمال، وأصحاب النفوذ، وأبنائهم.

وهذا يعد تشابهًا آخر مع أولى حلقات مسلسل "فاطمة" حيث أن فاطمة تذهب مع عائلتها لتحضير مراسم حفل خطبة أحد أبناء رجال الأعمال بالدولة، ويحضر الحفل عدد كبير من رجال الأعمال، وأبنائهم.

اقرأ أيضًا.. زينة في ورطة.. أحمد السعدني ومصطفى درويش ينسحبان من «كله بالحب»


واستكمالًا لأحداث الحلقة الأولى من مسلسل "الطاووس" فإن أمنية تتعرض للمضايقات، من قبل مجموعة من أبناء رجال الأعمال، حيث يأخذون هاتفها الخاص دون علمها، أثناء ممارستها لعملها، ويداعبونها أثناء الحفل.

وهذا الأمر تشابه أيضًا مع مسلسل "فاطمة" حيث تعرضت للمضايقات والمغازلات من قبل بعض الحاضرين بحفل الخطبة أثناء تواجدها به لممارسة عملها مع أسرتها.

وفي مسلسل "الطاووس" يتم الاعتداء على "أمنية"، واغتصابها من قبل أربعة شباب من أبناء رجال الأعمال، وأيضًا "فاطمة" يتم الاعتداء عليها من قبل أربعة شباب من أبناء رجال الأعمال، والدولة.

ومما سبق نستطيع أن نؤكد أن هناك تشابه واضح في الحلقات الأولى بين مسلسل "الطاووس"، والمسلسل التركي "فاطمة"، وكلًا من شخصية أمنية التي تؤديها الفنانة سهر الصايغ في مسلسل "الطاووس"، وشخصية "فاطمة" التي تجسدها بيرين سات.

ads